إيطاليا تخطِّط لتمديد فترة الإعفاء الضريبي على الوقود

  • 3 يوليو 2022

ملخص الخبر
صحيفة «إل ميساجيرو» الإيطالية تفيد بأن الحكومة الإيطالية تخطِّط لمزيدٍ من الإجراءات للتخفيف من تأثير ارتفاع أسعار الطاقة، بما في ذلك تمديد فترة الإعفاء الضريبي على الوقود حتى بداية أكتوبر المقبل. وذكرت الصحيفة أن قيمة حزمة الإجراءات، التي من المرجح أن تتم الموافقة عليها في النصف الثاني من يوليو الجاري، تبلغ ما يقارب ثمانية مليارات يورو (8.3 مليار دولار)، وسيتم تغطية التكلفة من خلال الأداء الاقتصادي والمالي للبلاد الأفضل من المتوقع هذا العام.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • صحيفة «إل ميساجيرو» الإيطالية تفيد بأن الحكومة الإيطالية تخطط لمزيدٍ من الإجراءات للتخفيف من تأثير ارتفاع أسعار الطاقة، بما في ذلك تمديد فترة الإعفاء الضريبي على الوقود حتى بداية أكتوبر المقبل. وفي التفاصيل جاء ما يلي:
  • ذكرت الصحيفة أن قيمة حزمة الإجراءات، التي من المرجح أن تتم الموافقة عليها في النصف الثاني من يوليو الجاري، تبلغ ما يقارب ثمانية مليارات يورو «8.3 مليار دولار»، وسيتم تغطية التكلفة من خلال الأداء الاقتصادي والمالي للبلاد الأفضل من المتوقع هذا العام.
  • حسبما ذكرت صحيفة «إل ميساجيرو»، نقلًا عن عدة مصادر تعمل على مشروع القانون، أنه من شأن الإجراءات الجديدة رفع إجمالي إنفاق إيطاليا للتخفيف من أزمة الطاقة إلى ما يقارب 40 مليار يورو.
  • كانت حكومة رئيس الوزراء الإيطالي، «دراغي»، قد وافقت نهاية يونيو الماضي على تدابير لدعم العقود طويلة الأجل لواردات الغاز، وخفض الضرائب على فواتير الطاقة للأسر، وقرض بقيمة 4 مليارات يورو لمشغل سوق الطاقة «جي إس إي إس بي إيه» لتسريع ملء مخازن الغاز قبل الشتاء القادم.
  • وفقًا للصحيفة الإيطالية، فإن الحزمة التي يتم إعدادها حاليًا ستشمل تمديد التخفيض على ضرائب الوقود البالغ 0.3 يورو لكل لتر حتى أوائل أكتوبر المقبل اعتبارًا من تاريخ الانتهاء فترة التخفيض الحالية في 2 أغسطس المقبل.
  • ذكرت «إل ميساجيرو» أن حزمة الإجراءات ستشمل أيضًا إعادة تمويل الخصم الضريبي للشركات بما يتناسب مع إنفاقها على الغاز والطاقة لمدة 3 أشهر، اعتبارًا من تاريخ انتهاء الخصم السابق نهاية يونيو الماضي.
  • قال روبرتو سينغولاني، وزير التحول البيئي الإيطالي، بالأمس، إن روسيا خفضت صادرات الغاز إلى إيطاليا بنسبة 15% عن المستويات العادية.
  • في حين أن «سينغولاني» يتوقع ارتفاع الأسعار أكثر بعد الإغلاق المخطط له لخط أنابيب «نورد ستريم» بداعي الصيانة، إلا أنه ذكر أن ملء مخزون الغاز بنسبة 90% بحلول الشتاء يظل هدفًا «ممكنًا».
شارك
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
حساب «أفغان أردو» يقول عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن «الإمارة الإسلامية...
معالي الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، يُصدر قرارًا بشأن الضمان...
مجلس الاستثمار الباكستاني يقول إن شركة «أنوار آسيا للاستثمار» العمانية ستستثمر 2.3...
وكالة «بلومبيرغ» تنقل عن مصادر مُطّلعة تأكيدها «إجراء حكومة غانا محادثاتٍ مع...
البيانات الصادرة عن المصرف المركزي تكشف عن ضخ البنوك العاملة في الدولة...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يبارك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، يدعو في تصريحاتٍ لوكالة...
إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...