رئيس الدولة يستقبل الرئيس الإندونيسي

  • 2 يوليو 2022

ملخص الخبر
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، يستقبل جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، حيث أعرب سموّه عن تطلُّعه إلى أن تشكِّل الزيارة دفعةً قويةً وانطلاقةً لمرحلةٍ جديدةٍ أكثر حيويةً وقوةً في العلاقات الثنائية في مختلف المجالات. وأشار صاحب السمو إلى أن توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وإندونيسيا اليوم يصبُّ في اتجاه دفع العلاقات إلى مستويات متقدمة من التعاون.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، يستقبل جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا. وفيما يأتي مجريات اللقاء:
  • صاحب السمو رئيس الدولة رحّب بالرئيس الإندونيسي، معربًا عن تطلعه لتشكل الزيارة دفعةً قويةً وانطلاقةً لمرحلةٍ جديدةٍ أكثر حيويةً وقوةً في العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.
  • صاحب السمو رئيس الدولة بحث ورئيس إندونيسيا علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون المشترك في المسارات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتنموية الداعمة لجهود التنمية المستدامة ومواصلة التقدم والازدهار في البلدين.

  • وفي السياق ذاته، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، يقول خلال استقباله جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، إن العلاقات بين دولة الإمارات وإندونيسيا متنامية وشهدت تقدمًا كبيرًا خلال السنوات الماضية. وأشار صاحب السمو خلال اللقاء إلى ما يأتي:

  • حرص دولة الإمارات على دفع هذه العلاقات إلى مستويات متقدمة من التعاون والتنسيق المشترك.

  • توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وإندونيسيا اليوم يصب في هذا الاتجاه (دفع العلاقات إلى مستويات متقدمة من التعاون) والتي تمثل نقلةً جديدةً ومهمةً في مسيرة الشراكة الاقتصادية والتنموية بينهما.

  • الاتفاقية «تعبّر عن إرادة قوية لاستثمار كل الفرص المتاحة لمصلحة شعبيهما (الإمارات وإندونيسيا)».

  • دور الرئيس جوكو ويدودو في تعزيز العلاقات بين البلدين خلال السنوات الماضية وحرصه على دفعها إلى الأمام في مختلف المجالات إضافةً إلى حرصه على إنجاح الإعداد لهذه الاتفاقية في أسرع وقت.

  • الروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين دولة الإمارات وإندونيسيا.

  • من جانبه، جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، يشيد خلال زيارته إلى الإمارات ولقائه مع
    صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، بعمق العلاقات بين بلاده ودولة الإمارات وما يجمعهما من قيم إنسانية مشتركة. وأضاف ويدودو ما يأتي:
  • نثمن «جهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ودوره في الارتقاء بمستوى علاقات البلدين إلى مراحل متقدمة تلبي تطلعات شعبيهما الصديقين».

  • نتطلع «إلى مزيد من التعاون والشراكات الاستثمارية والاقتصادية المثمرة التي تعود بالخير على البلدين وتنتقل بعلاقاتهما إلى آفاق جديدة من النمو والازدهار».

إضافات

شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...