المحكمة العليا الهندية تطالب المتحدثة السابقة باسم الحزب الحاكم بالاعتذار عن إساءتها للرسول الكريم

  • 2 يوليو 2022

ملخص الخبر
موقع «خدمة كشمير الإعلامية» يقول إن المحكمة العليا في الهند وجّهت توبيخًا شديدًا إلى «نوبور شارما»، المتحدثة السابقة باسم «حزب بهاراتيا جاناتا» الحاكم في الهند، لتصريحاتها المسيئة للنبي محمد، صلى الله عليه وسلّم. وذكرت المحكمة أنه يتعيّن على «نوبور» تقديم اعتذار للبلاد بأكملها، وحمّلتها وحدها المسؤولية عن الوضع الخطير للقانون والنظام في البلاد. وأشارت المحكمة إلى أن حادثة «أودايبور» في ولاية «راجستان» وقعت بسبب تصريحات «نوبور» غير المسؤولة.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • موقع «خدمة كشمير الإعلامية» يقول إن المحكمة العليا في الهند وجّهت توبيخًا شديدًا إلى «نوبور شارما»، المتحدثة السابقة باسم «حزب بهاراتيا جاناتا» الحاكم في الهند، لتصريحاتها المسيئة للنبي محمد، صلى الله عليه وسلّم. وذكرت المحكمة أنه يتعيّن على «نوبور» تقديم اعتذار للبلاد بأكملها. ويضيف الموقع الآتي:
  • قدّمت «نوبور شارما» التماسًا إلى المحكمة العليا من أجل نقل القضايا المسجلة ضدَّها في أجزاء مختلفة من البلاد إلى مكان واحد.
  • قالت هيئة المحكمة العليا الهندية المكونة من القاضي «سوريا كانت» و«جي بي باردي» خلال جلسة الاستماع في القضية إن «نوبور شارما» يجب أن تعتذر للبلاد بأكملها عن البيان المسيء للنبي (صلى الله عليه وسلّم).
  • قال القاضي «سوريا كانت» بنبرة صارمة إن «نوبور شارما» لا يمكنها قول كلّ شيء تريد قوله لمجرّد أنها كانت المتحدثة باسم الحزب الحاكم.
  • أضاف القاضي «سوريا» أن «نوبور شارما» ومذيعة القناة التلفزيونية «نافيكا كومار» ليس لديهما أي سلطة لإهانة أي دين.
  • أوضح القاضي «سوريا» أن «نوبور شارما» هي المسؤولة الوحيدة عمّا يحدث في الهند اليوم وعليها أن تعتذر للبلاد.
  • ردًّا على قول «مانيندر سينغ» محامي «نوبور شارما» بأن حياة موكلته في خطر، أعرب القاضي «سوريا» عن سخطه وقال «إنها في خطر أو أنها هي نفسها أصبحت تشكِّل تهديدًا لأمن البلاد».
  • أشار القاضي «سوريا» إلى أن «نوبور» هي وحدها المسؤولة عن الوضع الخطير للقانون والنظام في البلاد، وأن حادثة «أودايبور» في ولاية «راجستان» وقعت بسبب تصريحاتها غير المسؤولة.
  • قالت هيئة المحكمة العليا إن «نوبور شارما» أساءت لمشاعر المسلمين بإدلائها بتصريحات مسيئة لنبي الإسلام، إما لشهرتها الرخيصة أو بسبب أجندة سياسية أو بسبب نشاط بغيض.

  • انتقدت المحكمة العليا القناة التلفزيونية «تايمز ناو» التي بثَّت تصريحات «نوبور شارما»، كما انتقدت مذيعة القناة «نافيكا كومار» وأمرت برفع قضية ضدّها.
شارك
الصين تطلق صاروخها «سيريس-1 واي 3» من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية...
دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، يؤكِّد في بيان، أن «مكتب التحقيقات الفيدرالي...
مجلة «شريعت» التابعة لـ«طالبان»، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
وزارة الداخلية تستضيف التجمع الدولي الذي يعقد لأول مرة خارج مقر الأمم...
مصادر مطلعة في ليبيا، تكشف لموقع «إرم نيوز»، عن بوادر تحالف بين...
الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني، يتلقى برقية شكر...
كامرول إحسان، سفير بنغلاديش لدى روسيا، يقول لوكالة «سبوتنيك» إن «بلاده تحاول...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
صحيفة «لوسيل» القطرية تفيد بتوقيع الأطراف التشادية على «اتفاقية الدوحة للسلام ومشاركة...