استطلاع رأي تركي: «أردوغان» يخسر الانتخابات المقبلة أمام مُرشحي المُعارضة المحتملين

  • 30 يونيو 2022

ملخص الخبر
شركة «متروبول» التركية للدراسات واستطلاعات الرأي تنشر نتائج استطلاع بشأن «الاختيار بين أحد مُرشحي المُعارضة المحتملين أمام الرئيس التركي في الانتخابات المقبلة»، وتذكر أن كمال كيليتشدار أوغلو، رئيس حزب «الشعب الجمهوري» (زعيم المُعارضة)، حصل على 46.1 في المئة، مقابل حصول «أردوغان» على 39.8 في المئة. وتضيف الشركة أن «أردوغان» خسر أيضًا أمام ميرال أكشنار، رئيسة حزب «الخير» (المُعارض)، وأكرم إمام أوغلو، رئيس بلدية إسطنبول، ومنصور يافاش، رئيس بلدية أنقرة، المُعارضين.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • موقع «جازيته دوفار» التركي يقول إن شركة «متروبول» التركية للدراسات واستطلاعات الرأي نشرت نتائج استطلاع رأي أجرته حول «الاختيار بين أحد مرشحي المُعارضة المحتملين أمام رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، في حالة الوصول إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقبلة». وجاءت النتائج كالآتي:
  • نسبة ناخبي كمال كيليتشدار أوغلو، رئيس حزب «الشعب الجمهوري» (زعيم المُعارضة)، بلغت 46.1 في المئة، في حين وصلت نسبة ناخبي رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، إلى 39.8 في المئة، بينما امتنع 14.1 في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي عن التصويت.
  • ميرال أكشنار، رئيسة حزب «الخير» (القومي المُعارض)، حصلت على 48 في المئة من أصوات المشاركين في استطلاع الرأي، في حين حصل «أردوغان» على 38.8 في المئة، كما امتنع 13.2 في المئة عن التصويت.
  • أكرم إمام أوغلو، رئيس بلدية إسطنبول، حصل على 51.7 في المئة من أصوات المشاركين، في حين حصل «أردوغان» على 37.7 في المئة، بينما امتنع 10.6 في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي عن التصويت.
  • نسبة ناخبي منصور يافاش، رئيس بلدية أنقرة، بلغت 54 في المئة، في حين أن نسبة ناخبي «أردوغان» بلغت 35.6 في المئة، إضافة إلى امتناع 10.4 في المئة من المشاركين في الاستطلاع عن التصويت.
شارك
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يؤكِّد ضرورة...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
منظمة العفو الدولية تعرب عن أسفها «للأسى والغضب» اللذان تسبب فيهما تقريرها...
موقع «واللا الإخباري» يجري حوارًا مع جدعون ساعر، وزير العدل الإسرائيلي بشأن...
وزارة الدفاع العراقية، تعلن عن حملة لتأهيل الطائرات المُسيَّرة المستخدمة في رصد...
إحصاءات مالية الحكومة صادرة عن وزارة المالية تشير إلى ارتفاع الإنفاق الحكومي...
فاتح أولوصوي، السفير التركي لدى السعودية، يقول إن «العلاقات الوثيقة بين أنقرة...
شركات الطاقة الأوروبية تحثّ بريطانيا على اتخاذ إجراءاتٍ عاجلة بشأن الملوثات «السامة...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يرحِّب بـ«الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر التي أدت...
صحيفة «الشرق الأوسط» تنقل عن رشاد العليمي، رئيس مجلس القياد الرئاسي في...