كبير المفاوضين الإيرانيين: استضافة قطر لهذه الجولة من المباحثات يكشف حسن نيتها في تعزيز الحوار والتفاعل

  • 29 يونيو 2022

ملخص الخبر
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية تقول إن علي باقري كني، كبير المفاوضين الإيرانيين، التقى اليوم، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وأكد دعم إيران للدور القطري البنّاء في المجالات الإقليمية والدولية، معتبرًا استضافتها لهذه الجولة من المحادثات، علامة على حسن نيتها في تعزيز الحوار. بدوره، وصف «عبد الرحمن آل ثاني» تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال الزيارات المتبادلة بين البلدين، بـ«أنها علامة على الإرادة القوية لقادة البلدين لتطوير العلاقات في جميع المجالات».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تفيد بأن علي باقري كني، كبير المفاوضين الإيرانيين، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، التقى صباح اليوم، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية،، وتباحث معه حول التعاون بين البلدين وتطورات المنطقة، وتذكر التفاصيل الآتية:
  • خلال هذا اللقاء، علي باقري كني، كبير المفاوضين الإيرانيين، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، وصف الصداقة والأخوة بين البلدين بأنهما رصيدان قيمان لتعزيز العلاقات الشاملة بين طهران والدوحة.
  • علي باقري كني، كبير المفاوضين الإيرانيين، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، أكد دعم إيران للدور البناء لقطر في المجالات الإقليمية والدولية.
  • علي باقري كني، كبير المفاوضين الإيرانيين، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، أكد على إرادة جمهورية إيران الإسلامية، في تعزيز العلاقات بين البلدين.
  • علي باقري كني، كبير المفاوضين الإيرانيين، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسي، عدّ استضافة قطر لهذه الجولة من المحادثات لرفع العقوبات، علامة على حسن نيتها في تعزيز الحوار والتفاعل
  • في إشارة إلى الزيارات المتبادلة بين الرئيس الإيراني وأمير قطر، قال وزير الخارجية القطري أيضا إن تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال هذه الزيارات، يدل على الإرادة القوية لقادة البلدين لتطوير العلاقات في جميع المجالات.

شارك
نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم)، يقول إن «حدوث...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تفيد بتبادل وجهات النظر هاتفيًّا بين حسين أمير...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تُجري مقابلة مع بني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي،...
جمعية تنمية وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في تشاد تعتقد أن مختلف الشركات...
متحدث باسم الاتحاد الأوروبي يصرِّح اليوم بأن الاتحاد الأوروبي سيبدأ إجراء مفاوضات...
المجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي «سادك» تكلِّف فريقًا من رجال الدولة والمسؤولين البارزين...
لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي في غانا تعلن في بيانٍ رفع...
صحيفة «الجريدة» تقول إن مجلس الوزراء الكويتي، وضع خطوةٍ إيجابية، من شأنها...
أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يؤكد أن أزمة نفاد...
السفارة الفرنسية في باماكو تدين اتهامات وزير خارجية مالي لها بأن «الجيش...