كوريا الجنوبية وأستراليا تؤكدان التزامهما بالدفاع عن الديمقراطية

  • 29 يونيو 2022

ملخص الخبر
يون سيوك-يول، رئيس كوريا الجنوبية، وأنتوني ألبانيزي رئيس الوزراء الأسترالي، يؤكدان خلال لقائهما في مدريد على هامش قمة حلف شمال الأطلسي «الناتو»، التزامهما بالدفاع عن القيم الديمقراطية، وتوسيع التعاون الثنائي بين بلديهما في الطاقة، ويناقشان برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية وغيره من القضايا الثنائية.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، يقول في بيان له، إنّ يون سيوك-يول، رئيس البلاد، التقى في مدريد، أنتوني ألبانيزي، رئيس الوزراء الأسترالي، وذلك على هامش قمة حلف شمال الأطلسي «الناتو»، مضيفًا الآتي:
  • أكّد الجانبان التزامهما بالدفاع عن القيم الديمقراطية وتوسيع التعاون الثنائي في الطاقة وبحثا قضايا كوريا الشمالية وغيرها.
  • حضور الزعيمين قمة حلف الناتو يظهر المبادئ المشتركة بين كوريا الجنوبية وأستراليا، التي تشمل الدفاع عن القيم الديمقراطية واحترام سيادة جميع الدول واستبعاد استخدام القوة العسكرية.
  • البلدان يرغبان في التعاون الوثيق على أساس القيم الديمقراطية وحقوق الإنسان واقتصاد السوق.
  • بيان المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، ينقل عن أنتوني ألبانيزي، رئيس الوزراء الأسترالي، تاكيده مركزية رابطة دول جنوب شرق آسيا «الآسيان»، وتطلّعه إلى أن تعزز كوريا الجنوبية وأستراليا تعاونهما مع دول الآسيان، وأن تشاركا بنشاط في القضايا الإقليمية، مضيفًا الآتي:
  • بحث الزعيمان توسيع التعاون الثنائي في الطاقة والمواد الصناعية وسلاسل إمداد المعادن النادرة وتغير المناخ.
  • أعرب الرئيس الكوري الجنوبي عن أمله في مشاركة شركات بلاده في قطاع الهيدروجين الأخضر، الذي تلعب أستراليا فيه دورًا قويًا.
  • في سياق ثانٍ، بيان المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، يقول إن يون سيوك-يول، رئيس كوريا الجنوبية، وأنتوني ألبانيزي رئيس الوزراء الأسترالي، ناقشا برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية، مضيفًا الآتي في هذا الصدد:

  • وعدت أستراليا بمواصلة تنفيذ العقوبات المفروضة على «بيونغ يانغ» بشكل صارم وإعادة تأكيد دعمها لنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية وسياسات إحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية.
  • طلب يون دعم أستراليا لطلب كوريا الجنوبية استضافة معرض «إكسبو الدولي 2030»، في مدينة بوسان الساحلية الجنوبية الشرقية، وقال ألبانيز، إنه سينظر في الأمر على نحو مناسب.

إضافات

شارك
وزارة الجيوش الفرنسية تعلن في بيانٍ انتهاء مهمة الجيش في مالي بعد...
وزارة الخارجية الإسرائيلية، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يفيد خلال مراسم الاحتفاء بيوم الصحفي،...
فيليب نيوسي، الرئيس الموزمبيقي، يعلن عزم بلاده إنشاء صندوق ثروة سيادي لإدارة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول في كلمة خلال مشاركته في الاجتماع...
إيفاريست نداييشيمي، الرئيس البوروندي، يصدر مرسومًا بفصل 40 قاضيًا من بينهم 15...
صحيفة «الاتحاد» تفيد بارتفاع أرباح 17 بنكًا وطنيًّا مدرجًا في أسواق المال...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يفيد بكشف جهاز الأمن العام (الشاباك) الإسرائيلي تشكيلًا...
معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، يستقبل...
موقع «ديفينس بوست» يقول إن مجموعة حقوقية محلية في بوركينا فاسو تُدعى:...