رئيس الدولة يبحث مع رئيس وزراء الهند العلاقات الثنائية

  • 29 يونيو 2022

ملخص الخبر
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يستقبل ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة، والجانبان يبحثان مختلف جوانب العلاقات الثنائية في ضوء الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية الشاملة بين البلدين وسبل تعزيزها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الصديقين. وقدّم «مودي» تعازيه في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، كما هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة توليه رئاسة دولة الإمارات.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، يستقبل ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة، حيث تناول الجانبان خلال اللقاء ما يلي:
  • قدّم رئيس الوزراء الهندي، تعازيه إلى صاحب السمو رئيس الدولة، وشعب دولة الإمارات، في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله.
  • هنأ رئيس الوزراء الهندي، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة توليه رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنيًا لسموه التوفيق في قيادة الدولة نحو آفاق جديدة من النمو والتقدم.
  • عبر رئيس الوزراء الهندي عن تطلعه إلى مزيد من العمل خلال الفترة المقبلة لدفع العلاقات الثنائية إلى الأمام في مختلف المجالات.
  • شكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الوزراء الهندي لما عبر عنه من مشاعر طيبة تجاه دولة الإمارات وشعبها وتمنى لبلده دوام التقدم والازدهار.
  • نوه سموه بالعلاقات الاستراتيجية التي تربط بين دولة الإمارات والهند والحرص المشترك على تطويرها إلى آفاق أوسع.
  • ثمن سموه إسهامات الجالية الهندية في مسيرة التنمية والبناء والتطور منذ تأسيس دولة الإمارات، إضافة إلى دورها في تعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية بين البلدين وشعبيهما.
  • صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، يبحث مع ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند، خلال استقباله له في أبوظبي، مختلف جوانب العلاقات الثنائية في ضوء الشراكة الاستراتيجية الشاملة والشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين وسبل تعزيزها لما فيه خير البلدين وشعبيهما.

إضافات

شارك
نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» التركي (الحاكم)، يقول إن «حدوث...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تفيد بتبادل وجهات النظر هاتفيًّا بين حسين أمير...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تُجري مقابلة مع بني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي،...
جمعية تنمية وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية في تشاد تعتقد أن مختلف الشركات...
متحدث باسم الاتحاد الأوروبي يصرِّح اليوم بأن الاتحاد الأوروبي سيبدأ إجراء مفاوضات...
المجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي «سادك» تكلِّف فريقًا من رجال الدولة والمسؤولين البارزين...
لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي في غانا تعلن في بيانٍ رفع...
صحيفة «الجريدة» تقول إن مجلس الوزراء الكويتي، وضع خطوةٍ إيجابية، من شأنها...
أوليفييه جان بابتيست، مدير مؤسسة النفط في مدغشقر، يؤكد أن أزمة نفاد...
السفارة الفرنسية في باماكو تدين اتهامات وزير خارجية مالي لها بأن «الجيش...