محمد بن راشد يأمر بإرسال مساعدات عاجلة لمتضرري زلزال أفغانستان

  • 29 يونيو 2022

ملخص الخبر
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، يأمر بتسيير رحلات جوية إلى العاصمة الأفغانية كابول لنقل مساعدات إنسانية عاجلة تشتد الحاجة إليها حاليًا، إثر وقوع زلزال بلغت قوته 5.9 درجة شرق البلاد. وغادرت طائرة شحن من دبي إلى كابول أمس الثلاثاء، محمّلة بـ24.5 طن متري من الأدوية الأساسية والمواد الطبية ومستلزمات التعامل مع الكوليرا التي وفّرتها منظمة الصحة العالمية من مستودعاتها في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي.
تفاصيل الخبر

انساني

  • طائرة شحن، تغادر دبي متجهة إلى العاصمة الأفغانية كابول محملة بـ«24.5» طن من الأدوية الأساسية والمواد الطبية ومستلزمات التعامل مع الكوليرا التي وفرتها منظمة الصحة العالمية من مستودعاتها في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي. بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد. وتضمّن الخبر الآتي:
  • يأتي ذلك بناءً على طلب من المجتمع الإنساني ومنظمة الصحة العالمية بتسيير رحلات جوية إلى العاصمة الأفغانية كابول لنقل مساعدات إنسانية عاجلة عقب الزلزال الذي بلغت قوته 5.9 درجة، وضرب شرق البلاد.
  • تم تسيير هذه الرحلة لتصل المواد الإغاثية إلى كابول استجابةً للحاجات الإنسانية الطارئة، بعد أن ضرب البلاد زلزالٌ عنيف أدى لمقتل أكثر من ألف شخص وسط مخاوف من تفشي مرض الكوليرا.
  • من جانبه، جوسيبي سابا، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، يقول إن المدينة تعمل بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على تسريع الاستجابة العاجلة لهيئات المجتمع الدولي. وأضاف سابا ما يأتي:
  • فيما تحشد قواها من أجل مساعدة المتضررين من الكارثة، يعمل عدد كبير من المنظمات التي نستضيفها في المدينة على مدار الساعة على حشد مواردها، وننسق معًا.
  • نقدم كل الدعم اللازم لنقل مواد الإغاثة من مستودعاتنا إلى أفغانستان، ولاسيّما أن الوقت مسألة جوهرية.
  • تعتبر القيادة الرشيدة الاستجابة السريعة واجبًا إنسانيًا ملحًّا لإنقاذ الأرواح.

  • وعلى صعيد متصل، دابنغ لو، ممثل منظمة الصحة العالمية في أفغانستان، يعرب عن امتنانه للمساعدة اللوجستية الحيوية التي تقدمها دولة الإمارات دعمًا للمركز اللوجستي العالمي للمنظمة في دبي. وأضاف ما يأتي:
  • مجموعات جراحة الصدمات والطوارئ التي تصل من المركز اللوجستي لمنظمة الصحة العالمية في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية ضرورية للحفاظ على دعمنا المستمر لشعب أفغانستان.
  • هذه الإمدادات ستغطي حاجات ما لا يقلّ عن 340 ألف شخص.

شارك
«يون سيوك يول»، الرئيس الكوري الجنوبي، يشير خلال مؤتمرٍ صحفي إلى أنه...
سلطان اللويحان العنقري، السفير السعودي لدى جنوب إفريقيا، السفير غير المقيم لدى...
محمد بن عبدالعزيز الخليفي، مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقليمية القطري، يلتقي في...
الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، تعلن النتائج النهائية لاستفتاء 25 يوليو...
جو بايدن، الرئيس الأمريكي، يوقع أمس، على مشروع قانون «تخفيض التضخم» المقترح...
عبدالله الثاني، العاهل الأردني، يبحث مع عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية البحريني، في...
وزارة الدفاع التركية تقول في بيانٍ إن خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي،...
الجهاز المركزي للإحصاء في السودان يكشف في بيانٍ أن معدل التضخم السنوي...
سعادة سعيد القمزي، السفير الإماراتي لدى الأرجنتين، يلتقي معالي بابلوتيتامانتي، سكرتير الشؤون...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...