العاهل البحريني والرئيس المصري يبحثان التعاون الاستراتيجي

  • 29 يونيو 2022

ملخص الخبر
الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العاهل البحريني، يعقد جلسة مباحثات رسمية مع عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بحضور الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وذلك بقصر الصخير في البحرين، أمس الثلاثاء. واستعرض الجانبان أوجه العلاقات الأخوية الوثيقة ومسارات التعاون الاستراتيجي الوطيد في مختلف الجوانب التي تحقق تطلعات البلدين وتعود بالخير والنماء على شعبيهما الشقيقين.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العاهل البحريني، يعقد جلسة مباحثات رسمية مع عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بحضور الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وذلك بقصر الصخير في البحرين، أمس الثلاثاء. وفيما يأتي التفاصيل:
  • استعرض الزعيمان أوجه العلاقات الأخوية الوثيقة ومسارات التعاون الاستراتيجي الوطيد في مختلف الجوانب التي تحقق تطلعات البلدين وتعود بالخير والنماء على شعبيهما الشقيقين.
  • رحّب العاهل البحريني بالرئيس المصري ضيفًا عزيزًا وبزيارته للمملكة التي تعكس خصوصية العلاقات الثنائية المتميزة وتجسد حرص القيادتين على التواصل والتنسيق والتشاور حول القضايا الإقليمية موضع الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح البلدين وقضايا الأمة العربية.
  • أشاد ملك البحرين بدور الجالية المصرية في البحرين وإسهاماتها في عملية التنمية في البحرين وما تتميز به من كفاءة، مؤكدًا جلالته أن مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية لهما تاريخ عريق وحاضر متطور.
  • أعرب العاهل البحريني وضيف البلاد الكريم عن اعتزازهما بما يجمع مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية من علاقات تاريخية راسخة وتعاون دائم وثيق، مؤكِّدين تطلعهما المستمر لدفع التعاون الثنائي نحو آفاق أرحب.
  • أشاد الملك البحريني بما تشهده مصر الشقيقة بفضل نهج الرئيس عبدالفتاح السيسي من نهضة تنموية رائدة ومشاريع حيوية وما حققته من إنجازات نوعية في جميع الميادين.
  • أثنى ملك البحرين على دور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة وجهودها المقدرة في نصرة قضايا الأمة وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة في المنطقة.
  • من جانبه أعرب الرئيس المصري عن سعادته بهذه الزيارة التي تؤكِّد علاقات الأخوّة والترابط بين بلدينا الشقيقين وقال إننا نحرص دائمًا على هذه اللقاءات لتنمية التعاون بين بلدينا الشقيقين في المجالات كافة.
شارك
الصين تطلق صاروخها «سيريس-1 واي 3» من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية...
دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، يؤكِّد في بيان، أن «مكتب التحقيقات الفيدرالي...
مجلة «شريعت» التابعة لـ«طالبان»، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
وزارة الداخلية تستضيف التجمع الدولي الذي يعقد لأول مرة خارج مقر الأمم...
مصادر مطلعة في ليبيا، تكشف لموقع «إرم نيوز»، عن بوادر تحالف بين...
الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني، يتلقى برقية شكر...
كامرول إحسان، سفير بنغلاديش لدى روسيا، يقول لوكالة «سبوتنيك» إن «بلاده تحاول...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
صحيفة «لوسيل» القطرية تفيد بتوقيع الأطراف التشادية على «اتفاقية الدوحة للسلام ومشاركة...