«ستراتا» الإماراتية توقع اتفاقية شراكة لتصنيع المكيف الأكثر كفاءة عالمياً في استهلاك الطاقة

  • 28 يونيو 2022

ملخص الخبر
«ستراتا» للتصنيع الإماراتية، تسعى لتصنيع مكيف الهواء الأكثر كفاءة عالميًا في استهلاك الطاقة، حيث وقعت اتفاق شراكة ثلاثي مع كل من شركة «هايبرغانيك»، المتخصصة بالمنصات الهندسية القائمة على الذكاء الاصطناعي، وشركة «إي أو إس»، المتخصصة بالطباعة ثلاثية الأبعاد الصناعية. وسيتم استعراض نتائج الشراكة خلال قمة «كوب 28» في الامارات في العام 2023. وفي هذا الصدد يقول سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، إن الشراكة الثلاثية تؤكد قدرة القطاع الصناعي في الإمارات على تطوير وإطلاق منتجات محلية تلبي احتياجات الأسواق المحلية والعالمية.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • «ستراتا» للتصنيع الإماراتية، توقع شراكة مع شركة «هايبرغانيك»، المتخصصة بالمنصات الهندسية القائمة على الذكاء الاصطناعي، وشركة «إي أو إس»، المتخصصة بالطباعة ثلاثية الأبعاد الصناعية، بهدف تصنيع مكيف الهواء الأكثر كفاءة عالميًا في استهلاك الطاقة. وبموجب هذه الاتفاقية سيتم الآتي:
  • بدمج حلول «هايبرغانيك» التي تعتمد على الهندسة الخوارزمية مع عمليات الطباعة ثلاثية الأبعاد للمعادن الصناعية التي ابتكرتها «إي أو إس»، مع التقنيات التكنولوجية المتقدمة التي توفرها «ستراتا» لإنتاج وحدات تكييف هواء منزلية أكثر كفاءة وأقل استهلاكاً للطاقة بما يصل إلى 10 مرات مقارنة بوحدات تكييف الهواء التقليدية، الأمر الذي سيعزز تنافسية الشركاء في الأسواق العالمية.
  • الاستفادة من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، في زيادة كفاءة استهلاك الطاقة في المكيفات، مع مراعاة أعلى المعايير العالمية للبيئة وكفاءة الطاقة، محققة بذلك نقلة نوعية في القطاع الصناعي.
  • سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة يؤكّد الحرص على تطوير منظومة الصناعة الوطنية لتوفير فرص ذات جدوى اقتصادية تساهم في دعم المنتج المحلي، وهذه الشراكة تجسد أهمية التعاون وتكامل الجهود والقدرات لتطوير حلول صناعية متميزة قائمة على الابتكار، مضيفًا الآتي:
  • «تؤكد الشراكة الثلاثية قدرة القطاع الصناعي في الإمارات على تطوير وإطلاق منتجات محلية مجدية تجارياً تلبي احتياجات الأسواق المحلية والعالمية، وذلك بفضل الممكنات والمحفزات والمزايا التي تجعل هذه المنتجات قادرة على دخول الأسواق العالمية والمنافسة فيها، بما يسهم في تعزيز نمو القطاع الصناعي في الدولة وخلق مردود إيجابي على الاقتصاد الوطني والمجتمع».
شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...