«ألفا ظبي» القابضة تصبح الشركة الأم لـ«الدار العقارية»

  • 28 يونيو 2022

ملخص الخبر
شركة «ألفا ظبي» القابضة تعلن عن زيادة حصتها في شركة «الدار العقارية»؛ لتصبح بذلك الشركة الأم لـ«الدار العقارية». وستصبح «الدار العقارية» إحدى الشركات التابعة لـ «ألفا ظبي»؛ حيث سيتم دمج بياناتها المالية بالكامل مع الشركة القابضة طبقًا للمعايير المحاسبية وهو ما سينعكس في النتائج المالية لشركة «ألفا ظبي» اعتبارًا من الربع الثاني 2022 فصاعدًا.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • شركة «ألفا ظبي» القابضة تزيد حصتها في الدار العقارية المتخصصة في مجال تطوير وإدارة العقارات بالدولة لتصبح بذلك الشركة الأم للدار العقارية وتعزز مكانتها كأكبر مساهم استراتيجي في الشركة. وتضمن الخبر الآتي:
  • بموجب هذه الصفقة رفعت «ألفا ظبي» القابضة حصتها في الدار العقارية ونتيجة لذلك تمثيلها الحالي على مستوى مجلس الإدارة أصبحت ممثل الأغلبية في مجلس إدارة الأخيرة.
  • ستصبح الدار العقارية إحدى الشركات التابعة لـ “ألفا ظبي” حيث سيتم دمج بياناتها المالية بالكامل مع الشركة القابضة طبقًا للمعايير المحاسبية وهو ما سينعكس في النتائج المالية لشركة «ألفا ظبي» اعتبارًا من الربع الثاني 2022 فصاعدًا.
  • جاءت زيادة «ألفا ظبي» لحصتها في الدار العقارية من خلال الاستحواذ على شركة تمتلك مسبقًا أسهمًا في الدار العقارية، حيث حصلت في هذا الصدد على تنازل وفقًا للإجراءات التنظيمية.
  • المهندس حمد العامري، الرئيس التنفيذي لشركة «ألفا ظبي» القابضة يقول إنهم واثقون بأن شركة الدار تتمتع بإمكانات نمو كبيرة بفضل رؤيتها الفريدة واستراتيجيتها الطموحة التي ندعمها دومًا وهي تمضي بخطوات واثقة من إنجاز إلى آخر لتنشد مبتغاها المتمثّل في مواصلة النمو والتوسّع عبر محفظة أعمالها.
  • وأشار المهندس حمد العامري إلى أن «ألفا ظبي» ستواصل باعتبارها مساهمًا استراتيجيًا على الأجل الطويل، دعمها لفريق إدارة الدار أثناء القيام بدوره في ترجمة مستهدفات خطة النمو التحولّي للشركة.
  • وأضاف العامري: تتمتع بيئة الاقتصاد الكلي في دولة الإمارات بصفة خاصة والمنطقة بصفة عامة بآفاق نمو قوية، مدعومةً بارتفاع أسعار النفط المصحوب بنمو اقتصادي مستدام. كما أن حزمة السياسات والمبادرات الاقتصادية والاجتماعية والتنظيمية التي نفذّتها دولة الإمارات عززت مكانتها كوجهة رئيسية للعيش والعمل والزيارة، وهو ما ترتب عليه زيادة الطلب داخل السوق العقارية.

إضافات

  • تواصل شركة الدار العقارية، بصفتها الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة العقارات بدولة الإمارات، تسجيل أداء مالي استثنائي وتحقيق عائدات قوية للمساهمين، مدفوعة بقاعدة أصولها المتنوعة وآفاق الفرص والنمو الواسعة التي توفرها الإمارة.
شارك
موقع «نور نيوز» الإيراني، يتفرد بنشر مجريات اجتماع عصر اليوم الثلاثاء لأعضاء...
ديمتري شوغاييف، رئيس الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني الروسي، يكشف عن توقيع...
حميد رضا دهقاني، السفير الإيراني لدى قطر، يعلن خلال منشور له عبر...
موقع «غينيا نيوز» يفيد بأن «الإدارة العامة لمكتب الإعلان الغيني طمأنت جميع...
صحيفة «لوفيجارو» تفيد بتجمع آلاف الأشخاص منظمين مَسيرة اليوم الثلاثاء بماريكانا في...
سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي،...
موقع «كوتونو.كوم» يفيد بغمر الأمطار الغزيرة طريق «نيكي-كالالي» في مقاطعة «بورغو» بجمهورية...
أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، يجري مع...
مجموعة من مشرعي الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي برئاسة السيناتور إد...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول خلال مؤتمرٍ صحفيّ مع نظيره...