مبادرة سعودية لإنشاء 4 منصات رقمية دولية قيمتها مليار دولار

  • 28 يونيو 2022

ملخص الخبر
سيف بن عبدالله التركي، رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية السعودية، ممثل السعودية في منظمة غرفة التجارة الدولية، يقول إن «منظمة غرفة التجارة الدولية والاتحاد العالمي للغرف التجارية وافق على مشروع مبادرة الغرفة السعودية؛ لإنشاء أربع منصات رقمية دولية، تصل صفقاتها السنوية المتوقعة قرابة مليار دولار سنويًّا». وأوضح «التركي» أن المنصات الأربع ستسهم في نشر سياسات وقوانين واتفاقيات التجارة الدولية، والقوانين التجارية المرتبطة بالدول الأعضاء في المنظمة.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • منظمة غرفة التجارة الدولية والاتحاد العالمي للغرف التجارية يوافق على مشروع مبادرة غرفة التجارة الدولية السعودية؛ لإنشاء أربع منصات رقمية دولية، وجاءت أبرز تفاصيل الخبر على النحو الآتي:
  • صرّح بذلك سيف بن عبدالله التركي، رئيس مجلس إدارة الغرفة وممثل المملكة في منظمة غرفة التجارة الدولية، عقب زيارة وفد الغرفة لعاصمة المكسيك (مكسيكو سيتي).

  • يُتوقَّع أن تصل صفقات المنصات الأربع إلى نحو مليار دولار سنويًّا، وإيراداتها المتوقعة لغرفة التجارة الدولية السعودية ومنظمة غرفة التجارة الدولية السعودية، إلى نحو 25 مليون دولار.
  • شارك الوفد في الاجتماع الدوري للمجلس العالمي لمنظمة غرفة التجارة الدولية، إلى جانب المشاركة في المنتدى الاقتصادي الإقليمي للأمريكيتين، والمشاركة في مؤتمر محكمة التحكيم الدولية.
  • أوضح التركي أن المنصات الأربع ستكون باللغات المعتمدة للمنظمة، إضافة إلى اللغة العربية، وستسهم في نشر سياسات وقوانين واتفاقيات التجارة الدولية، والقوانين التجارية المرتبطة بالدول الأعضاء بالمنظمة البالغ عددها نحو 142 دولة.

  • أعرب هيثم المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المكسيك، عن أمله في تنمية الفرص الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة والمكسيك، وزيادة التبادل التجاري بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بين البلدين.
شارك
أبو الفضل عموئي، المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان...
محمد جمشيدي، مساعد الرئيس الإيراني للشؤون السياسية، يصرِّح عبر موقع التواصل الاجتماعي...
رئاسة الجمهورية التركية تُعلن أن السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه،...
أردوغان توبراك، كبير مستشاري رئيس حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يقول إن...
صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية تقول إنّ منظمتين لحقوق الإنسان أعربتا اليوم عن استنكارهما...
وكالة «والتا» الإثيوبية تُفيد بأن آبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، افتتح منطقة...
وكالة «رويترز» تفيد بارتفاع أرباح شركة «أرامكو» السعودية بنسبة 90 في المئة...
الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، وزير المكتب السلطاني، يلتقي تيموثي ليندركينج،...
سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي،...
ميريام ديسابليس، المتحدثة باسم بعثة الأمم المتحدة في مالي «مينوسما»، وعبدالله ديوب،...