‎المملكة المتحدة تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة اعتبارًا من 2023

  • 28 يونيو 2022

ملخص الخبر
المملكة المتحدة تضيف دولة الإمارات إلى قائمة البلدان المؤهّلة لنظامها الجديد لتصريح السفر الإلكتروني ما سيؤدي إلى إزالة شرط الحصول مسبقًا على التأشيرة لحاملي جوازات السفر الإماراتية الراغبين بالسفر إليها اعتبارًا من العام 2023. وفي ضوء هذا الإعلان، لن يحتاج مواطنو الإمارات العربية المتحدة مع بدء تطبيق نظام تصريح السفر الإلكتروني الجديد إلى تأشيرة لزيارة المملكة المتحدة، بالإضافة إلى ذلك، سوف تساهم هذه الخطوة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية المهمة بين البلدين الصديقين.
تفاصيل الخبر

مراسيم وقرارات وتشريعات

  • المملكة المتحدة تضيف دولة الإمارات إلى قائمة البلدان المؤهّلة لنظامها الجديد لتصريح السفر الإلكتروني ما سيؤدي إلى إزالة شرط الحصول مسبقًا على التأشيرة لحاملي جوازات السفر الإماراتية الراغبين بالسفر إليها اعتبارًا من العام 2023. وجاء في الخبر الآتي:
  • سيؤدي القرار إلى ترسيخ مكانة المملكة المتحدة كواحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية لدى الإماراتيين، وسيستفيد منه بشكل كبير العديد من المواطنين الذين يزورون المملكة المتحدة كل عام.
  • سوف تساهم هذه الخطوة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية المهمة بين البلدين الصديقين.

  • دولة الإمارات تعتبر واحدة من أهم الشركاء التجاريين للمملكة المتحدة في المنطقة، وواحدة من أسرع الأسواق نموًا للصادرات البريطانية. فمن خلال توقيع الشراكة من أجل المستقبل وشراكة الاستثمار السيادي العام الماضي، تواصل دولة الإمارات والمملكة المتحدة تعزيز التعاون عبر العديد من المجالات مثل الطاقة، والتعليم، والتنمية الثقافية.
  • لن يحتاج مواطنو الإمارات العربية المتحدة مع بدء تطبيق نظام تصريح السفر الإلكتروني الجديد إلى تأشيرة لزيارة المملكة المتحدة، وذلك على غرار ما هو معمول به من قبل الشركاء الرئيسيين الآخرين للمملكة المتحدة كالولايات المتحدة الأمريكية وكندا.
  • منصور بالهول، سفير دولة الإمارات لدى المملكة المتحدة، يعلق قائلًا إن تسهيل إجراءات سفر مواطني دولة الإمارات الراغبين في زيارة المملكة المتحدة واحدة من أهم أولوياتنا، حيث سيتم تبسيط سفرهم بشكل كبير سواء أكان للترفيه أو العمل.

  • بريتي باتيل، وزيرة الداخلية البريطانية، تعلق على الأمر قائلة إن دولة الإمارات ودول الخليج الأخرى من بين الدول الأولى في العالم التي ستستفيد من نظام تصريح السفر الإلكتروني للسفر بدون تأشيرة إلى المملكة المتحدة.

  • على مواطني دولة الإمارات الراغبين في زيارة المملكة المتحدة استخدام خدمة الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة، إلى أن يتم إطلاق النظام في العام 2023.

إضافات

شارك
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
حساب «أفغان أردو» يقول عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن «الإمارة الإسلامية...
معالي الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، يُصدر قرارًا بشأن الضمان...
مجلس الاستثمار الباكستاني يقول إن شركة «أنوار آسيا للاستثمار» العمانية ستستثمر 2.3...
وكالة «بلومبيرغ» تنقل عن مصادر مُطّلعة تأكيدها «إجراء حكومة غانا محادثاتٍ مع...
البيانات الصادرة عن المصرف المركزي تكشف عن ضخ البنوك العاملة في الدولة...
يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يبارك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...
ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، يدعو في تصريحاتٍ لوكالة...
إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...