وفد إماراتي يبحث التعاون بالطاقة النظيفة في ألمانيا

  • 27 يونيو 2022

ملخص الخبر
وفد إماراتي برئاسة المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، يزور، جمهورية ألمانيا الاتحادية، يرافقه عدد من ذوي الاختصاص من الوزارة وممثلين عن شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وشركة مصدر، لبحث سبل تعزيز فرص التعاون المشترك في مجال الطاقة، وخصوصًا النظيفة منها والهيدروجين، واستكشاف فرص الاستثمار الواعدة في تلك المجالات الحيوية، وذلك في إطار استكمال «إعلان النوايا» في مجالات الطاقة بين البلدين، الذي وقّعه الجانبان بداية عام 2017.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • وفد إماراتي برئاسة المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، يقوم بزيارة ألمانيا، يرافقه عدد من ذوي الاختصاص من الوزارة وممثلين عن شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وشركة مصدر، لبحث سبل تعزيز فرص التعاون المشترك في مجال الطاقة، وخاصة النظيفة منها والهيدروجين، واستكشاف فرص الاستثمار الواعدة في تلك المجالات الحيوية، وذلك في إطار استكمال «إعلان النوايا» في مجالات الطاقة بين البلدين، الذي وقعه الجانبان في بداية عام 2017. وجاء في الخبر:
  • سيتم خلال الزيارة عقد شراكات واعدة في مجال الطاقة، لمواصلة الجهود وضمان استدامة القطاع، وتعزيز الشراكة في مجال الهيدروجين، وإحداث تغير حقيقي يلبي تطلعات الدولتين في العمل المناخي. كما سيتم تنظيم جولة ميدانية لعدد من مشاريع الطاقة ومجموعة من الشركات الرائدة في ذلك القطاع.
  • المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، يقول بمناسبة زيارة وفد إماراتي إلى ألمانيا، لبحث سبل تعزيز فرص التعاون المشترك في مجال الطاقة:
  • الزيارة تهدف إلى إرساء آليات تعاون مستدامة بين البلدين، بهدف تعظيم الاستفادة من اتفاقيات التعاون المشتركة التي وقعها البلدان خلال السنوات السابقة، وإن الزيارة ستتضمن التعريف بالمزايا والخدمات التي تتيحها الاتفاقية أمام الشركات العالمية في قطاع الطاقة في البلدين، وفرص بناء شراكات جديدة ومستدامة وكيفية الاستفادة منها بالشكل الأمثل.
  • سوف يلتقي وفد الدولة، خلال الزيارة، عددًا من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي القطاع الخاص في ألمانيا لعقد لقاءات موسعة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاع الطاقة والهيدروجين.
  • ألمانيا تعتبر شريكًا استراتيجيًا لدولة الإمارات في مجال الطاقة، لا سيما النظيفة منها، وقد شهدت العلاقة بين الجانبين تقدمًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، بفضل دعم القيادة الحكيمة للدولتين والثقة المتبادلة والاحترام والمصالح المشتركة.

إضافات

شارك
الأميرال حبيب الله سياري، مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، يؤكد...
وكالة «الأناضول» التركية تنقل عن مسؤولين في وزارة الخارجية التركية قولهم إن...
حسن كاظمي قمي، مبعوث الرئيس الإيراني الخاص لشؤون أفغانستان، يشير في سلسلة...
صحيفة «يسرائيل هايوم» تنقل عن شتيفن زايبرت، سفير ألمانيا الجديد لدى إسرائيل،...
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، يحثُّ خلال زيارته أمس لرواندا، الحكومتين الكونغولية...
البنك المركزي في أوغندا يصدر اليوم قرارًا رفع بموجبه سعر الفائدة على...
الصومال يشهد موجة شديدة من الجفاف تسببت في نزوح أكثر من مليون...
وكالة أنباء «باختر» الأفغانية تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»...
فيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، يحضر العرض العسكري بمناسبة عيد الاستقلال...
المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يؤكد إن القارة الإفريقية (البالغ...