«السيسي» و«عبدالله بن زايد» يؤكِّدان ترسيخ أسس السلام والاستقرار

  • 27 يونيو 2022

ملخص الخبر
عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، يستقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في قصر الرئاسة بالقاهرة. وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة وتم استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك كما ناقش الجانبان أهمية التنسيق المشترك بما يسهم في ترسيخ أسس السلام والاستقرار في المنطقة والعالم. وأعرب الرئيس المصري عن تمنياته إلى قيادة وشعب الإمارات مزيدًا من التقدم والازدهار والتطور برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، يلتقي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في قصر الرئاسة بالقاهرة. وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة وتم استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك كما ناقش الجانبان أهمية التنسيق المشترك بما يسهم في ترسيخ أسس السلام والاستقرار في المنطقة والعالم. وجاء في الخبر:
  • عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، يؤكد حرص جمهورية مصر العربية على تعزيز التعاون العربي المشترك ومواصلة التنسيق والتشاور مع الأشقاء لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية الراهنة، ونوه بدور الإمارات المركزي في تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.
  • عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، يؤكد اعتزاز بلاده بالروابط التاريخية الوثيقة والعلاقات الأخوية الصادقة مع دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تشهد تطورًا مستمرًا في مختلف المجالات والقطاعات.
  • عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، يعرب عن تمنياته إلى قيادة وشعب الإمارات مزيدًا من التقدم والازدهار والتطور برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.

  • سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ينقل خلال اللقاء لفخامة الرئيس المصري تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، وتمنيات سموه لجمهورية مصر العربية الشقيقة مزيدًا من التقدم والازدهار.. مؤكدًا سموه الحرص على تعزيز وتوطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.
  • عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، يرحب بلقاء سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، مؤكدًا أن العلاقات المصرية – الإماراتية تجسد مسيرة ملهمة لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول الشقيقة والتي تمتد لأكثر من 50 عامًا من الأخوة والمحبة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين وهو امتداد لغرس ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وسارت عليه قيادة الإمارات الرشيدة ويعكسه توافق الرؤى ووجهات النظر حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية.
  • سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، يؤكد أهمية العلاقات الإماراتية – المصرية التي تزداد رسوخًا وصلابة بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين، مشيدًا بدور جمهورية مصر العربية المحوري في إرساء أسس السلام والاستقرار لا سيما في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها العالم والتي تتطلب المزيد من التعاون والتشاور والتنسيق للتصدي للتحديات الإقليمية والعالمية المشتركة الراهنة.

إضافات

شارك
يوسف العيسوي، رئيس الديوان الملكي الأردني، يلتقي أبناء لواء الرمثا، بدعوة من...
شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، تعلن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليارات درهم...
جريدة «لا ليبر» البلجيكية تفيد بإعلان إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، اليوم الخميس...
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس...
نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، تقول في رسالةٍ إلى زملائها من...
القيادة الحاكمة في سيراليون تفرض حظرًا للتجوُّل على مستوى البلاد، في محاولة...
محمد حمدان دقلو «حميدتي»، نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، يؤكِّد أن...
الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي، وزير شؤون الدفاع البحريني، يستقبل إيريك...
الأمم المتحدة، تقول إن القيود التي تفرضها جماعة الحوثي على العاملين في...
عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز...