«ضاحي خلفان»: مجلس مكافحة المخدرات لم يتوانَ في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية

  • 26 يونيو 2022

ملخص الخبر
معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الدولة، يقول خلال مشاركة دولة الإمارات دول العالم بالاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات إن «مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الدولة، الذي شكل بموجب القرار الوزاري الذي أصدره الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في مارس عام 2016، لم يتوانَ في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات».
تفاصيل الخبر

أمني

  • الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الدولة، يؤكد أن مشكلة الاتجار بالمخدرات تعد واحدةً من أبرز التحديات الأمنية التي تواجه أجهزة المكافحة على مستوى العالم. وأضاف بمناسبة مشاركة دولة الإمارات دول العالم بالاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، ما يأتي:

  • رغم كل الصعوبات إلا أننا عزمنا على تحويل التحديات إلى فرص من خلال تطوير ورفع قدرات فرق العمل ورجال مكافحة المخدرات على مستوى دولة الإمارات في اكتشاف الأنماط الإجرامية الجديدة المبتكرة.

  • خلق الفرص من خلال رفع قدرات فرق العمل للتعرف على الأساليب التي قد يلجأ إليها تجار ومروجو المخدرات كبديل عن الطرق المعروفة وذلك في ظل القيود والإجراءات الاحترازية والاحتياطات التي اتخذتها الدولة.

  • مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الدولة، الذي شكل بموجب القرار الوزاري الذي أصدره الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في مارس عام 2016، لم يتوانَ في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات.

  • في السنوات الأربع لتشكيله تم تحقيق إنجازات كبيرة ومبهرة في عمليات ضبط المتهمين في جرائم المخدرات.

  • وهذا ما أظهرته نتائج المؤشرات والمستهدفات التي تم وضعها كأهداف أولية، والتي تم تجاوزها بمراحل.

  • ذلك يعطينا الحافز والدافع للمضي قدمًا وبقوة للتصدي لكل من تسول له نفسه الإخلال بأمن البلاد من مهربي ومروجي المخدرات، والقبض على مرتكبيها مهما كلف الأمر.

  • نشيد بالتعاون بين الشركاء الاستراتيجيين على مستوى الدولة، من وزارات وهيئات ودوائر حكومية وحرس الحدود وخفر السواحل والمنافذ والجمارك، ومراكز التأهيل الوطنية، وأجهزة الرقابة المالية.

  • من جانبه، العميد سعيد عبد الله السويدي، مدير عام إدارة مكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية نائب رئيس مجلس مكافحة المخدرات، يقول إن جهود دولة الإمارات في مكافحة المخدرات، تسير وفق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات. وأضاف:

  • جهود وزارة الداخلية أسهمت في الحد من العرض والطلب على هذه الآفة، حيث أطلقت العديد من المبادرات لتحديد مدى انتشار المخدرات في الدولة.
شارك
صحيفة «معاريف» تقول إن «صندوق التعويضات وضرائب الأملاك الإسرائيلي أفاد بارتفاع عدد...
مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء العراقي، يقول خلال احتفالية وضع الحجر الأساس...
جريدة «سود انفو» البلجيكية تفيد بإعلان الجيش الصيني اليوم الأربعاء، انتهاء مناوراته...
سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة،...
قناة «جيو نيوز» الباكستانية تقول إن «مصادر في مجلس الإيرادات الاتحادي تُرجِّح...
وكالة «يونهاب» تفيد بتوجيه «لي جونغ سوب»، وزير الدفاع الكوري الجنوبي، وزارته...
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يقول خلال اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، إن «وضع...
عوض محمد العولقي، محافظ محافظة شبوة اليمينة، يعلن في بيانٍ «إطلاق عملية...
مروان بن تركي آل سعيد، محافظ ظفار بسلطنة عُمان، يستقبل جمعة بن...
بكير بوزداغ، وزير العدل التركي، يقول إن «المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان غير...