استعراض جهود «أم الإمارات» في القمة العالمية للمرأة

  • 26 يونيو 2022

ملخص الخبر
معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، تستعرض جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، في مجال تمكين المرأة اقتصاديًّا خصوصًا في قطاع النفط والغاز، وذلك خلال مشاركة معاليها في الدورة الـ32 للقمة العالمية للمرأة التي استضافتها العاصمة التايلندية بانكوك.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، تستعرض في الدورة الـ 32 من القمة العالمية للمرأة التي استضافتها العاصمة التايلندية بانكوك جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» في مجال تمكين المرأة اقتصاديًا. وجاءت أبرز تفاصيل الخبر على النحو الآتي:
  • حضر القمة التي عقدت تحت شعار «خلق الفرص للنساء في الواقع الجديد»، فيوزا عثماني، رئيسة كوسوفو، وبرايوت تشان أوتشا، رئيس الوزراء التايلاندي، وسعادة سيف عبدالله الشامسي، سفير الدولة لدى تايلند.
  • تهدف القمة إلى فتح السوق العالمية أمام النساء في مجال الأعمال التجارية وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين الدول خاصةً خلال جائحة كورونا، إضافةً إلى تسريع تمكين المرأة اقتصاديًا وإيجاد الحلول للصعاب التي تواجهها.
  • القمة تسلّط الضوء على التغيير المناخي والفرص المتاحة لسيدات الأعمال لخلق أسواق عمل صديقه للبيئة وعقد شراكات مع السوق التايلندي وأهمية إشراك الشباب في العملية التنموية.
  • وفي السياق ذاته، معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، تشير إلى أن اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، بتوسيع نطاق مشاركة المرأة في كافة القطاعات والانشطة الاقتصادية. وجاء في الخبر ما يأتي:

  • تناولت معاليها حرص سموّها على إطلاق العديد من المبادرات، ومن أهمها ما يتعلق بتشجيع التحاق المرأة بقطاع النفط والغاز، وتوجيهها بتوفير جميع التسهيلات المساندة لها لتمكينها من التوفيق بين مسؤولياتها المهنية والعائلية.
  • ‎تطرقت الشامسي إلى عرض جهود سموها المتواصلة في هذا الشأن، ونسب تواجد المرأة في كافة القطاعات ومجالس الإدارات وريادة الأعمال، إلى جانب قطاع النفط والغاز.

  • أشارت الشامسي إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تحرص على توسيع نطاق التعاون في مجال تمكين المرأة اقتصاديًا من خلال إشراك الجامعات، مع الاهتمام بالبحث العلمي.
  • أكدت الشامسي على تواصل و استمرار جهود «أم الإمارات» من أجل تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في مسيرة التنمية المستدامة، وحرصها أن تستثمر المرأة كل الفرص والتسهيلات التي تقدمها القيادة الرشيدة.

شارك
علي خامنئي، المرشد الإيراني، يردُّ على رسالة زياد النخالة، الأمين العام لحركة...
وكالة «سبوتنيك الروسية» بالتركي تنقل عن مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية...
رئاسة وزراء إسرائيل، تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن...
«ويليام فييا سيلو»، المفتش العام لقوات الشرطة في سيراليون، يصرّح لوكالة «رويترز»...
إثيوبيا تُعلن بَدء توليد الطاقة من التوربين الثاني في سدّ النهضة، فيما...
تحالف «الجبهة الوطنية للدفاع عن الدستور» في غينيا، وهو تحالف أحزاب ونقابات...
السلطات الانتقالية في مالي، تصدر بيانًا، أعلنت فيه ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم...
المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمجلس النرويجي للّاجئين يحذِّران اليومَ من...
وكالة «دي بي إيه» الألمانية تنقل عن أشوك تشاكرافارتي، عضو لجنة السياسة...
ائتلاف الرئيس ماكي سال، أكبر تحالف للمعارضة في السنغال، يعلن أنه لن...