وزير الخارجية الإيطالي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين بلاده وإثيوبيا

  • 25 يونيو 2022

ملخص الخبر
رضوان حسين، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الإثيوبي، يبحث مع لويجي دي مايو، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، القضايا الثنائية والإقليمية ومجالات التعاون لتعزيز العلاقات الثنائية طويلة الأمد بين البلدين. ودعا «حسين» المجتمع الدولي إلى إدانة أعمال «الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي»، متطرقًا إلى القضايا المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان وإجراءات المحاسبة التي اتخذتها الحكومة الإثيوبية. من جانبه، شدَّد «دي مايو» على دعم الحكومة الإيطالية لتحقيق السلام والأمن المستدامين في إثيوبيا، وأهمية تعزيز التعاون الإنمائي الثنائي بين البلدين.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • رضوان حسين، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الإثيوبي، يبحث مع لويجي دي مايو، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي القضايا الثنائية والإقليمية ومجالات التعاون لتعزيز العلاقات الثنائية طويلة الأمد بين البلدين. وفي تفاصيل الخبر جاء ما يلي:
  • أوضح مستشار الأمن القومي الإثيوبي، السفير رضوان حسين، الجهود التي تبذلها الحكومة في إيصال المساعدات الانسانية دون قيود للشركاء والمنظمات الانسانية إلى المناطق المتضررة من النزاع في الجزء الشمالي من البلاد.
  • أشار «حسين» إلى استمرار عمل «الجبهة الشعبية لتحرير تغيراي» في عرقلة عملية تقديم المساعدة الإنسانية للمنطقة، قائلًا إن الجبهة تمنع دخول الشحنات الجوية الإنسانية إلى عاصمة الإقليم «ميقيلي»، وأن مثل هذه الإجراءات تظهر النوايا السيئة للجماعة في استغلال المشاكل الإنسانية للشعب لتحقيق مكاسب سياسية.
  • دعا مستشار الأمن القومي المجتمع الدولي إلى إدانة أعمال «الجبهة الشعبية لتحرير تغيراي»، كما تحدث عن عملية السلام التي يقودها الاتحاد الإفريقي، والقضايا المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان وإجراءات المحاسبة التي اتخذتها الحكومة حتى الآن.
  • من جانبه، أعرب وزير الخارجية، لويجي دي مايو، عن تقديره للتقدم المحرز فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، مشيرًا إلى زيارته الأخيرة إلى أديس أبابا.
  • شدد «دي مايو» على أهمية إثيوبيا في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وأعرب عن دعم الحكومة الإيطالية لتحقيق السلام والأمن المستدامين، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون الإنمائي الثنائي بين البلدين.
شارك
العميد سعيد شعبانيان، مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، يصرِّح بأن «العقوبات...
الأميرال علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، يصرِّح...
وكالة «الأناضول» التركية تقول إن «الإمارات حلَّت في المرتبة الأولى عالميًّا ضِمن...
فور إيسوزيمنا غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى ليبرفيل...
محكمة استئناف في شمال نيجيريا، ترفض استئنافًا قدَّمه مغنٍّ يبلغ من العمر...
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يصرّح اليوم بأن النزاع المستمرَّ منذ...
الجيش السنغالي، أحد المشاركين الرئيسيين في قوة الأمم المتحدة بمالي، يؤكِّد استمرار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «الرئيس الأوكراني طلب منا بشكل...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
العميد أمير حاتمي، كبير مستشاري القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الجيش،...