باكستان تتسلَّم الفرقاطة «بي إين إيس-تيمور» من الصين

  • 24 يونيو 2022

ملخص الخبر
قناة «92 نيوز» الباكستانية تقول إن البحرية الباكستانية تسلَّمت ثاني فرقاطة من الصين تُسمى «بي إين إيس-تيمور»، وذلك خلال حفل أُقيم في حوض بناء السفن «هو دونغ زنغو» الصيني. وأوضحت القناة أن هذه الفرقاطة من أصل أربع فرقاطات تم تصنيعها للبحرية الباكستانية، وهي متطورة تقنيًّا وذات كفاءة قتالية عالية، ومجهزة بأحدث الأسلحة، وأجهزة الاستشعار، وأحدث أنظمة الحرب الإلكترونية للقتال في بيئات متعددة التهديدات.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • قناة «92 نيوز» الباكستانية تقول إن البحرية الباكستانية تسلَّمت ثاني فرقاطة من الصين تُسمى «بي إين إيس-تيمور»، وذلك خلال حفل أُقيم في حوض بناء السفن «هو دونغ زنغو» الصيني. وحضر الحفل كضيف خاص العميد البحري راشد محمود شيخ، رئيس البعثة البحرية الباكستانية في الصين. وتضيف القناة الآتي:
  • الفرقاطة «بي إين إيس تيمور» هي الثانية من بين أربع فرقاطات تم بناؤها للبحرية الباكستانية، حيث انضمت الفرقاطة الأولى «بي إين إيس طغرل» إلى البحرية الباكستانية في يناير الماضي، كما أن هناك فرقاطتين آخرتين من نفس الفئة يتم بناؤهم في مراحل تصنيع مختلفة في الصين.
  • الفرقاطة «بي إين إيس تيمور» متطورة تقنيًا وذات كفاءة قتالية عالية، ومجهزة بأحدث الأسلحة، وأجهزة الاستشعار، والأنظمة العسكرية، وأحدث أنظمة الحرب الإلكترونية للقتال في بيئات متعددة التهديدات.
  • الفرقاطة «تيمور» ستعزز من القدرات الحربية للبحرية الباكستانية، وستُسهم في مواجهة التحديات الناشئة في المنطقة والمجال البحري.
  • ذكر «شيخ» خلال الحفل أن الفرقاطة «تيمور» ستكون إضافةً كبيرةً إلى البحرية الباكستانية، وستُسهم في تعزيز الدفاع عن حدود باكستان البحرية، معربًا عن تقديره لشركات بناء السفن الصينية، والبحرية الصينية بشأن تسليم الفرقاطات المجهزة بأحدث الأسلحة في الوقت المحدد.
  • من جانبه، أكّد نائب المدير العام للمنتجات العسكرية في الصين أن باكستان والصين تدركان البيئة الجغرافية والسياسية المتغيرة، وتتخذان خطوات فاعلة؛ لمواجهة المسؤوليات الإضافية، والتحديات المقبلة، موضحًا أن العلاقات «الصديقة» بين البلدين ركيزة أساسية للسلام والاستقرار في المنطقة.
  • حضر الحفل مسؤولون من البحرية الصينية، وشخصيات بارزة من الجالية الباكستانية في الصين.
شارك
الأميرال حبيب الله سياري، مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، يؤكد...
وكالة «الأناضول» التركية تنقل عن مسؤولين في وزارة الخارجية التركية قولهم إن...
حسن كاظمي قمي، مبعوث الرئيس الإيراني الخاص لشؤون أفغانستان، يشير في سلسلة...
صحيفة «يسرائيل هايوم» تنقل عن شتيفن زايبرت، سفير ألمانيا الجديد لدى إسرائيل،...
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، يحثُّ خلال زيارته أمس لرواندا، الحكومتين الكونغولية...
البنك المركزي في أوغندا يصدر اليوم قرارًا رفع بموجبه سعر الفائدة على...
الصومال يشهد موجة شديدة من الجفاف تسببت في نزوح أكثر من مليون...
وكالة أنباء «باختر» الأفغانية تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»...
فيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، يحضر العرض العسكري بمناسبة عيد الاستقلال...
المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يؤكد إن القارة الإفريقية (البالغ...