سلطان عُمان يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقضاء

  • 24 يونيو 2022

ملخص الخبر
السُّلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقضاء. ويأتي هـذا الاجتماع في ظلِّ الاهتمام بتطوير مرفق القضاء بعد صدور المرسوم السلطاني رقم «35/2022» بشأن تنظيم إدارة شؤون القضاء، حيث أكد جلالة السلطان على المضامين التي حملها هذا المرسوم بما يتوافـق مع نصوص النظام الأساسي للدولة وأهـداف رؤية عُمان 2040، وإلى أهمية تعزيز التكامل بين جميع الجهات القضائية من جهة، وبينها ووحدات الجهاز الإداري للدولة بما يحقق المصلحة العامة.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • السُّلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقضاء، ويأتي هـذا الاجتماع في ظل الاهتمام بتطوير مرفق القضاء بعد صدور المرسوم السلطاني رقم «35/2022» بشأن تنظيم إدارة شؤون القضاء. وفيما يلي أبرز ما أكد عليه السلطان:
  • التأكيد على المضامين التي حملها هذا المرسوم بما يتوافـق مع نصوص النظام الأساسي للدولة وأهـداف رؤية عُمان 2040، وإلى أهمية تعزيز التكامل بين جميع الجهات القضائية من جهة، وبينها ووحدات الجهاز الإداري للدولة بما يحقق المصلحة العامة.
  • اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتعديل القوانين والمراسيم السلطانية ذات الصلة بالقضاء بما يتفـق وأحكام المرسوم الآنف ذكره.
  • أهمية الاستمرار في تطوير عمل المنظومة القضائية وحوكمة إجراءاتهـا بما يتواكب مع توجه الحكومة فـي التحول الرقمي ووفـق أطر رؤية عُمان 2040 لتحقيق الأهداف المنشودة.
  • استمرار الدوائر الإدارية الاستئنافية والدوائر الإداريـة الابتدائية بالنظر في الدعاوى المرفوعة أمامهـا إلى بدايـة العـام القضائي القادم، على أن يستأنف النظر في الدعاوى وفقًا للمرسوم السلطاني المشار إليه مع بداية العام القضائي.
شارك
شركة «متروبول» التركية لاستطلاعات الرأي، تنشر نتائج استطلاع رأي بشأن: «إلى أي...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يقول إنَّ داني دانون، سفير إسرائيل السابق لدى...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية تقول إن علي باقري كني، كبير المفاوضين الإيرانيين،...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ينفي الأنباء المتداولة بشأن...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يقول خلال زيارته...
بكير بوزداغ، وزير العدل التركي، يقول إن «بلاده تنتظر من السويد وفنلندا...
عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، يقول إن حجم نشاط 43 تعاونيةً...
حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة،...
راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، يؤكد أن...
ميثم برازنده، حاكم قضاء «هيرمند» في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية، يعلن أن...