وكيل «الاقتصاد»: ندعم وزارة الصناعة في مبادرتها «اصنع في الإمارات» عبر الترويج للمنتَج المحلِّي

  • 24 يونيو 2022

ملخص الخبر
سعادة عبدالله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد، يؤكد في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، أن وزارة الاقتصاد تعدُّ شريكًا استراتيجيًّا لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وتدعم مبادراتها «اصنع في الإمارات» عبر فتح أسواق عالمية جديدة للمنتج الإماراتي وإزالة أي معوقات. وأضاف أن الترويج للمنتج الوطني في الدول الأجنبية يأتي من خلال المشاركة في المعارض والمؤتمرات الدولية.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • سعادة عبد الله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد، يقول إن وزارة الاقتصاد تعتبر شريكًا استراتيجيًا مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ودعم مبادراتها “اصنع في الإمارات” عبر فتح أسواق عالمية جديدة للمنتج الإماراتي وإزالة أي معوقات. وأضاف في تصريحات لوكالة انباء الإمارات «وام»:
  • الترويج للمنتج الوطني في الدول الأجنبية يأتي من خلال المشاركة في المعارض والمؤتمرات الدولية للدول التي لدينا معها اتفاقيات تسمح بتسهيلات تفضيلية، ودول ليست معها اتفاقيات تفضيلية جمركية أو بحكم العلاقات الاقتصادية والتجارية.
  • واحدة من أهم دعائم ازدهار الصناعة وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية في القطاع الصناعي هو وجود سوق استهلاكي كبير للمنتجات، وفتح أسواق جديدة بالدولة وحصولها على ميزة تفضيلية في الأسواق الأجنبية التي من شأنها أن تعطي ميزة تنافسية للمنتج الإماراتي في الأسواق الأجنبية سواء من خلال التعريفات الجمركية المطبقة في تلك الدول والسلع المشابه لها، مما يوسع من قاعدة الصادرات الإماراتية إلى الخارج.
  • دولة الإمارات قد نجحت في فتح أسواق كبيرة، من بينها توقيع اتفاقية شراكة مع الهند أكبر الأسواق استهلاكًا والشريك التجاري الأول للدولة، لافتًا إلى السعي دومًا لجذب أسواق جديدة تساهم في دعم المنتج الإماراتي ووصوله إلى المستهلك الأجنبي مع إزالة المعوقات الجمركية والغير جمركية من إجراءات تتعلق بالمواصفات والمعايير وفقًا لقواعد المنشأ المتفق عليها في تلك الاتفاقيات المشتركة.
شارك
وزارة الخارجية التركية تُعلن، عبر موقعها الإلكتروني، أن حسين أمير عبداللهيان، وزير...
القوات المسلحة السودانية، تتهم في بيانٍ لها، الجيش الإثيوبي بإعدام سبعة جنود...
رضا ذبيحي، الخبير الإيراني في الشؤون الدولية، يقول إن «انتهاء فترة التوقف...
أحمد وحيدي، وزير الداخلية الإيراني، ينتقد خلال مراسم «إتلاف 45 طنًا من...
علي مطهري، عضو البرلمان الإيراني السابق، يقول في تغريدة على «تويتر» إن...
إيسياكا عبدالغدير إمام، الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي لمجموعة الدول الثماني الإسلامية...
علي بهادري جهرمي، المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، يعلن عبر موقع «تويتر» أن...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يؤكِّد خلال لقائه مصطفى الكاظمي، رئيس...
محمد مخبر، النائب الأول للرئيس الإيراني، يُشدِّد خلال لقائه مصطفى الكاظمي، رئيس...
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يصرِّح اليوم في طهران خلال مؤتمر صحفي مشترك،...