باكستان: لا يوجد أي تغيير في سياستنا تجاه الهند

  • 18 يونيو 2022

ملخص الخبر
عاصم افتخار، المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية، يقول إن تصريحات بيلاوال بوتو زرداري، وزير الخارجية الباكستاني، بشأن العلاقات مع الهند قد تم تفسيرها خارج سياقها وبصورة غير صحيحة، مؤكدًا أنه لم يطرأ أي تغيير على سياسة باكستان تجاه الهند، التي يوجد إجماع وطني عليها، وأن باكستان تريد دائمًا علاقات تعاون مع جميع جيرانها، بما في ذلك الهند.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • وكالة الأنباء الباكستانية تنقل عن عاصم افتخار، المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية، قوله إن تصريحات بيلاوال بوتو زرداري، وزير الخارجية الباكستاني، في معهد «الدراسات الاستراتيجية في إسلام آباد» بشأن العلاقات مع الهند قد تم تفسيرها خارج سياقها وبصورة غير صحيحة. وتضيف الوكالة الآتي:
  • أكد «افتخار» أنه لم يطرأ أي تغيير على سياسة باكستان تجاه الهند، التي يوجد إجماع وطني عليها، وأن باكستان تريد دائمًا علاقات تعاون مع جميع جيرانها، بما في ذلك الهند.
  • أوضح «افتخار» أن باكستان دعت الى إجراء حوار بناء ومثمر لحل جميع القضايا العالقة بما في ذلك النزاع الأساسي في جامو وكشمير، ومع ذلك، فقد أفسدت الهند البيئة المواتية بإجراءاتها العدائية والرجعية، وأعاقت آفاق السلام والتعاون، مؤكدًا أنه تقع على عاتق الهند مسؤولية اتخاذ الخطوات اللازمة لتهيئة بيئة مواتية لإجراء حوار هادف ومثمر.
  • ذكر «افتخار» أن «زرداري» في إشارة إلى الإجراءات غير القانونية والأحادية الجانب للهند في جامو وكشمير المحتلة منذ 5 أغسطس 2019، أوضح موقف باكستان ووصف الإجراءات الهندية بأنها اعتداء على حقوق الشعب الكشميري، مضيفًا أن «زرداري» أشار إلى تنامي ظاهرة «الإسلاموفوبيا» في الهند والتي أوجدت بيئة غير مواتية لحوار هادف مع الهند.
شارك
الصين تدعو حلف شمال الأطلسي «الناتو» إلى عدم استخدام الصراع في أوكرانيا...
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس...
صحيفة «الشرق الأوسط» تفيد بتقديم عبداللطيف المكي، القيادي السابق في حركة «النهضة»...
مجموعة «إيدج» الإماراتية تستقبل وفدًا رسميًّا من وزارة الدفاع في جمهورية نيجيريا...
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يؤكِّد قبيل مغادرته طهران متجهًا إلى عشق آباد...
حساب «الإمارة الإسلامية» (التابع لطالبان) يقول عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن...
حساب «الإمارة الإسلامية» (التابع لطالبان) يقول عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن...
وزارة الخارجية القطرية تعلن استعداد الدوحة التام وترحيبها باستضافة جولة محادثات غير...
أمينة كاكابافه، نائبة برلمانية سويدية مُستقلِّة، تُعارض توقيع بلادها مذكرة تفاهم ثلاثية...
جو بايدن، الرئيس الأمريكي، يرحب في بيانٍ نشره البيت البيض، بتوقيع تركيا...