«الزيودي»: الإمارات عضو مؤثر في جهود إنعاش الاقتصاد العالمي

  • 19 يونيو 2022

ملخص الخبر
معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، يؤكد أن المشاركة الفعالة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في «منتدى الاقتصادات الكبرى» تعبِّر عن المكانة العالمية لدولة الإمارات باعتبارها عضوًا مؤثرًا في المجتمع الدولي، ومساهمًا رئيسيًّا في جهود إنعاش الاقتصاد العالمي، ومواجهة التحديات المتعلقة بالتغير المناخي وتأثيراتها السلبية في الجهود التنمية المستدامة.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، يؤكد أن المشاركة الفعالة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، في «منتدى الاقتصادات الكبرى» تعبر عن المكانة العالمية لدولة الإمارات باعتبارها عضوًا مؤثرًا في المجتمع الدولي. ويضيف التالي:
  • الإمارات مساهم رئيسي في جهود إنعاش الاقتصاد العالمي، ومواجهة التحديات المتعلقة بالتغير المناخي، وتأثيراتها السلبية على الجهود التنمية المستدامة.
  • كلمة رئيس الدولة أكدت التزام الدولة بالتعاون البناء في مجال تحقيق التنمية المستدامة، عبر استثمار أكثر من 50 مليار دولار في مشاريع للطاقة النظيفة في أكثر من 40 دولة حول العالم خلال السنوات الماضية.

  • التزام الدولة بالتعاون البناء في مجال تحقيق التنمية المستدامة تمثل أيضًا بالتخطيط لاستثمار 50 مليار دولار إضافية في المزيد من مشاريع الطاقة النظيفة خلال السنوات العشر المقبلة.
  • دولة الإمارات باعتبارها شريكًا فاعلًا للمجتمع الدولي تستضيف العالم في الدورة الثامنة والعشرين من «مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ» (COP28)، والمقرر انعقاده في أبوظبي عام 2023.
  • الإمارات تؤمن بأن المزيد من التعاون الدولي البناء وخصوصًا في مواجهة أبرز التحديات العالمية مثل التغير المناخي، وتأثيراته الاقتصادية السلبية، هو الطريق الصحيح لضمان استدامة النمو العالمي.

  • الدولة حريصة دائمًا على المزيد من الانفتاح على العالم باعتبارها بوابةً إقليميةً وعالميةً لتدفق التجارة والاستثمار، المحركين الأساسيين للنمو الاقتصادي؛ لترسيخ قيم السلام، والاستقرار، والتعاون، ولتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.
شارك
وزارة الخارجية التركية تُعلن، عبر موقعها الإلكتروني، أن حسين أمير عبداللهيان، وزير...
القوات المسلحة السودانية، تتهم في بيانٍ لها، الجيش الإثيوبي بإعدام سبعة جنود...
رضا ذبيحي، الخبير الإيراني في الشؤون الدولية، يقول إن «انتهاء فترة التوقف...
أحمد وحيدي، وزير الداخلية الإيراني، ينتقد خلال مراسم «إتلاف 45 طنًا من...
إيسياكا عبدالغدير إمام، الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي لمجموعة الدول الثماني الإسلامية...
علي بهادري جهرمي، المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، يعلن عبر موقع «تويتر» أن...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يؤكِّد خلال لقائه مصطفى الكاظمي، رئيس...
محمد مخبر، النائب الأول للرئيس الإيراني، يُشدِّد خلال لقائه مصطفى الكاظمي، رئيس...
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يصرِّح اليوم في طهران خلال مؤتمر صحفي مشترك،...
هيئة البث الإسرائيلية، تنشر على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، استطلاعًا...