ملك البحرين يلتقي الرئيس المصري في مدينة شرم الشيخ

  • 19 يونيو 2022

ملخص الخبر
الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، يلتقي في شرم الشيخ، عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الملك لمصر، حيث جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية الأخوية الراسخة، وسبل دعم وتعزيز مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين، في المجالات التي تخدم مصالحهما المشتركة.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، يلتقي في شرم الشيخ، عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الملك لمصر. وجاء خلال اللقاء:

  • استعراض العلاقات التاريخية الأخوية الراسخة، وسبل دعم وتعزيز مختلف جوانب التعاون، والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات التي تخدم مصالحهما المشتركة.

  • ملك البحرين أعرب عن شكره وتقديره للرئيس المصري على جهوده في تعزيز العلاقات «البحرينية-المصرية»، فيما رحب الرئيس المصري بالملك وبزيارته لمصر، مشيدًا بروابط الأخوة وعلاقات التعاون المتميزة مع البحرين، وبمواقف البحرين العربية الأصيلة تجاه مصر وشعبها.

  • ملك البحرين أكد اعتزاز البحرين قيادةً وشعبًا بعلاقاتها الوثيقة مع مصر الشقيقة، والتي تزداد قوةً ورسوخًا، مؤكدًا الحرص المتبادل على تعزيز أوجه التعاون واستمرار التشاور والتنسيق في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات.

  • أثنى ملك البحرين على الدور المحوري لمصر في حماية الأمن القومي العربي، والدفاع عن المصالح العليا للأمة العربية، وقضاياها العادلة، وجهودها الفاعلة، في تعزيز أسس السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

  • حث الجانبان الأوضاع المستجدة في المنطقة، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، معربين عن الترحيب بالقمةً المرتقبة التي ستستضيفها السعودية بين أصحاب الجلالة والسمو والفخامة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن ومصر ورئيس وزراء العراق مع جو بايدن، الرئيس الأمريكي.

  • أشاد الطرفان بمستوى التنسيق القائم ووحدة الرؤى بين البلدين حول المسائل ذات الاهتمام المتبادل، وأكدا على أهمية بذل كافة الجهود الرامية الى إحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة ومكافحة الإرهاب.

شارك
شركة «متروبول» التركية لاستطلاعات الرأي، تنشر نتائج استطلاع رأي بشأن: «إلى أي...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يقول إنَّ داني دانون، سفير إسرائيل السابق لدى...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية تقول إن علي باقري كني، كبير المفاوضين الإيرانيين،...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ينفي الأنباء المتداولة بشأن...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يقول خلال زيارته...
بكير بوزداغ، وزير العدل التركي، يقول إن «بلاده تنتظر من السويد وفنلندا...
عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، يقول إن حجم نشاط 43 تعاونيةً...
حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة،...
راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، يؤكد أن...
ميثم برازنده، حاكم قضاء «هيرمند» في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية، يعلن أن...