وفد تركي يتوجّه إلى بروكسل لعقد مفاوضات بشأن انضمام فنلندا والسويد لـ«الناتو»

  • 19 يونيو 2022

ملخص الخبر
إبراهيم كالين، المتحدث باسم الرئاسة التركية، يُعلن أنه سيتوجّه برفقة السفير سادات أونال، نائب وزير الخارجية التركي، إلى بروكسل، اليوم الأحد، في إطار مُفاوضات انضمام فنلندا والسويد لحلف «الناتو». ويذكر «كالين» أن ظهور صور داعمة لتنظيم «حزب العمال الكردستاني» في ستوكهولم هي خير مثال على مدى انتشار التنظيم في البلاد، مُشيرًا إلى أنه «إذا لم تتخذ الحكومة السويدية خطوات لإنهاء ذلك، فبالتأكيد لن يكون لهذه المفاوضات أي إمكانية لإحراز تقدُّم».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تقول إن إبراهيم كالين، المتحدث باسم الرئاسة التركية، يُدلي بتصريحات ردًا على إظهار صورًا لزعيم تنظيم «حزب العمال الكردستاني» الإرهابي، وعرض صور للتنظيم على بعض المباني في العاصمة السويدية ستوكهولم، ويذكر:
  • عقد رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، اجتماعًا مع ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، وفي إطار هذه المفاوضات، سأزور بروكسل اليوم (الأحد) مع السفير سادات أونال، نائب وزير الخارجية التركي.
  • سنعقد خلال تلك الزيارة اجتماعًا مع نظرائنا السويديين والفنلنديين، وخصوصًا وأن هناك صورًا (تابعة للتنظيم الإرهابي) عادت إلى الظهور في ستوكهولم مؤخرًا.
  • في الواقع، تُشكل هذه الصور واحدة من أكثر الأمثلة اللافتة للنظر على مدى انتشار تنظيم «حزب العمال الكردستاني» الإرهابي في السويد.
  • بالرغم من هذه التحديات والصور، إذا لم تتخذ الحكومة السويدية خطوات لإنهاء ذلك، والقضاء عليها تمامًا، فبالتأكيد لن يكون لهذه المفاوضات أي إمكانية أو احتمالية لإحراز تقدُّم.
  • السويد تقول إن لديها نوايا حسنة ف هذا الاتجاه، وسيتخذون خُطوات في سبيل ذلك، ونحن نُريد أن نرى تلك الخُطوات بشكل ملموس.

التعليق
جدير بالذكر، أن مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، أعلن، خلال تواجده في كرواتيا، أن السفير سادات أونال، نائب وزير الخارجية التركي، وإبراهيم كالين، المتحدث باسم الرئاسة التركية، سيتوجهان إلى بروكسل مساء الأحد، لإجراء مباحثات مع «الناتو» حول مسألة انضمام فنلندا والسويد للحلف.

شارك
شركة الخطوط الجوية التركية تُوقّع اتفاقًا مع شركة الخطوط الجوية العُمانية؛ لصيانة...
علي رضا سليمي، عضو هيئة رئاسة البرلمان الإيراني، يصرّح لوكالة «إيرنا» حول...
موقع «واللا» ينقل عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين قولهم إن «الإدارة الأمريكية تضغط...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يُعرب خلال تصريحات للصحفيين أثناء وصوله...
دميتري روغوزين، المدير العام لوكالة الفضاء الروسية، يقول إن الخصائص التقنية للأسلحة...
فيصل المقداد، وزير الخارجية السوري، يستقبل حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية...
عثمان أشكين باك، رئيس المجموعة التركية في الجمعية البرلمانية للناتو، يقول إن...
ستيفاني ويليامز، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا، تُعلِّق على اقتحام...
أنالينا بربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، تؤكد ضرورة أن يفيَ الاتحاد الأوروبي بوعوده...
أوكرانيا تطلب من تركيا احتجاز سفينة شحن ترفع علم روسيا تحمل اسم...