رئيس الوزراء البريطاني: واثقون بشرعية خطة الهجرة إلى رواندا

  • 19 يونيو 2022

ملخص الخبر
بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، يقول إنه واثق بشرعية خطة حكومته لإرسال بعض طالبي اللجوء إلى رواندا بعد أن منعت محكمة حقوق الإنسان الأوروبية الرحلة الأولى في اللحظات الأخيرة. وتقول الحكومة البريطانية إن الاتفاق المبرم مع رواندا، البالغة تكلفته 120 مليون جنيه إسترليني (147 مليون دولار) سيوقف تدفُّق الرحلات الخطرة عبر القنال الإنجليزي ويقوِّض نشاط شبكات تهريب البشر.
تفاصيل الخبر

اجتماعي

  • بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، يقول إنه واثق من شرعية خطة حكومته لإرسال بعض طالبي اللجوء إلى رواندا بعد أن منعت محكمة حقوق الإنسان الأوروبية الرحلة الأولى في اللحظات الأخيرة. وفي التفاصيل:
  • وأصدرت المحكمة أمرًا قضائيًا يوم الثلاثاء الماضي بوقف الترحيل المقرر لمجموعة من المهاجرين على متن السفينة، وهو قرار وصفه «جونسون» بأنه «عقبة غريبة في اللحظات الأخيرة»
  • وأضاف جونسون للصحفيين: «رأت كل محكمة في هذا البلد عدم وجود عقبة، ولم تحكم محكمة في هذا البلد بعدم دستورية هذه السياسة وهو أمر مشجع للغاية، ونحن واثقون جدًا من شرعية ودستورية ما نقوم به، وسنواصل اتباع هذه السياسة».
  • وانتقد معارضون ومؤسسات خيرية وزعماء دينيون خطة الحكومة البريطانية لإرسال بعض المهاجرين إلى تلك الدولة الواقعة في شرق إفريقيا بوصفها غير إنسانية، واضطرت الحكومة للتصدي لسلسلة من الطعون القانونية في محاكم لندن بهدف منعها من المضي قدمًا.
  • وتؤكد الحكومة البريطانية أن الاتفاق المبرم مع رواندا والذي تبلغ تكلفته 120 مليون جنيه إسترليني (147 مليون دولار) سيوقف تدفق الرحلات الخطرة عبر القنال الإنجليزي ويقوض نشاط شبكات تهريب البشر.

إضافات

  • وقالت وزارة الداخلية البريطانية يوم السبت إن بعض أولئك الذين كان من المقرر أن يكونوا في رحلة يوم الثلاثاء إلى رواندا قد يتم وضع سوار إلكتروني لهم.
  • وقال متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية: «سنحتفظ بأكبر عدد من الأشخاص رهن الاحتجاز حسبما يسمح به القانون، ولكن عندما تأمر المحكمة بإطلاق سراح شخص كان من المقرر أن يكون على متن رحلة الثلاثاء الماضي، فسوف نضع له سوار إلكتروني حيثما كان ذلك مناسبًا».
شارك
ثريا البلوشي، مديرة دائرة التنوّع الاقتصادي في جهاز الاستثمار العُماني، تؤكِّد عزم...
وزارة الخارجية التركية تُعلن، عبر موقعها الإلكتروني، أن حسين أمير عبد اللهيان،...
القوات المسلحة السودانية تتهم، في بيانٍ لها، الجيش الإثيوبي بإعدام سبعة جنود...
رضا ذبيحي، الخبير الإيراني في الشؤون الدولية، يقول إن «انتهاء فترة التوقف...
أحمد وحيدي، وزير الداخلية الإيراني، ينتقد خلال مراسم «إتلاف 45 طنًا من...
علي مطهري، عضو البرلمان الإيراني السابق، يقول في تغريدة على «تويتر» إن...
إيسياكا عبدالغدير إمام، الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي لمجموعة الدول الثماني الإسلامية...
علي بهادري جهرمي، المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، يعلن عبر موقع «تويتر» أن...
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يؤكِّد خلال لقائه مصطفى الكاظمي،...
محمد مخبر، النائب الأول للرئيس الإيراني، يُشدِّد خلال لقائه مصطفى الكاظمي، رئيس...