سلاح الجو الكوري الجنوبي يبدأ تدريبات «سورينغ إيغل» الجوية

  • 20 يونيو 2022

ملخص الخبر
سلاح الجو الكوري الجنوبي يعلن اليوم بدء تدريبات «سورينغ إيغل» الجوية القتالية نصف السنوية، التي تستمر لمدة 5 أيام، بمشاركة مقاتلاته من طراز «إف-35 إيه». وقال «لي تشول-وو»، رئيس المجموعة الجوية الـ29 للأسلحة التكتيكية المقاتلة، إن «هذه التدريبات تهدف إلى ضمان تزويدنا بالقدرات للرد السريع على استفزازات العدو، من خلال التحقق من قدراتنا الهجومية ضد أهداف شديدة الخطورة».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • سلاح الجو الكوري الجنوبي يعلن اليوم بدء تدريبات «سورينغ إيغل» الجوية القتالية نصف سنوية بمشاركة مقاتلاته من طراز«إف-35 إيه» التي تتميز بقدرتها على تجنّب رصدها من قبل الرادارات وعشرات الطائرات الحربية الأخرى؛ ما يضمن موقفًا دفاعيًّا قويًّا. وفي تفاصيل الخبر:
  • بدأت تدريبات «سورينغ إيغل»، التي تستمر لمدة 5 أيام وسط توتراتٍ مستمرة ناجمة عن مواصلة كوريا الشمالية إطلاق الصواريخ الباليستية، وتكهناتٍ بأنها أكملت الاستعدادات لإجراء تجربة نووية سابعة.
  • بدأت التدريبات في المجموعة الجوية الـ29 للأسلحة التكتيكية المقاتلة في مدينة «تشونغ جو» على بعد 137 كيلومترًا جنوب سيئول.
  • حُشد قرابة 200 فرد ونحو 70 طائرة حربية من طرز «إف-35 إيه إس»، و«إف-15 كيه إس»، و«ميه إف-16إس»، وطائرة إنذار مبكر وتحكم من طراز «إي-734»، وطائرات نقل من طراز «سي إن-235»، وغيرها وفقًا لسلاح الجو.
  • قال الكولونيل «لي تشول-وو»، رئيس المجموعة، إن «هذه التدريبات تهدف إلى ضمان تزويدنا بالقدرات للرد السريع على استفزازات العدو وبأفضل القدرات العملياتية من خلال التحقق من قدراتنا الهجومية ضد أهداف شديدة الخطورة».
  • تحت سيناريو تسلل العدو على نطاق واسع، يمارس المشاركون عمليات لكشف وتحديد واعتراض الأهداف الجوية المعادية من مسافة بعيدة، ويُجرون تدريبات تشكيل ضخمة لضرب قوات العدو الرئيسية، وأصول الاستفزازات المحتملة.
  • تضمنت التدريبات أيضًا تطبيق نظام أجهزة مناورة القتال الجوي «إيه سي إم بي» الذي يوفر المعلومات المطلوبة للطيارين في الوقت الفعلي؛ لفهم مواقف المعركة بدقّة، وتحسين قدراتهم القتالية.

إضافات

شارك
شركة الخطوط الجوية الكورية الجنوبية «كوريان آير»، تعلن أنها ستعيد رحلاتها الدولية...
وزارة الثقافة والرياضة والشباب العُمانية، تشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة للثقافة العربية...
اللواء الركن محمد بن سعيد المغيدي، الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة...
ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، يلتقي جاستن ترودو، نظيره الكندي، في ألمانيا...
وكالة «شينخوا» تفيد برفض الصين الوصف الأمريكي لمبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها...
الإمارات تُجدد التزامها بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق عبر مواصلة جهود تقديم مساعداتٍ...
خواجه محمد آصف، وزير الدفاع الباكستاني، يدين «بشدة» التصريحات التي أدلى بها...
الصين تعرب عن قلقها العميق إزاء تدهور الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة،...
مصادر مُطّلعة تفيد لقناة «أل بي سي» بأن «وليد فياض، وزير الطاقة...
وكالة «بلومبيرغ» تفيد بأن «حكومة المملكة المتحدة قالت إنها ستتشاور مع الدول...