رئيس منظمة الدفاع السلبي الإيرانية: نتعرض لتهديدات ناعمة تقنيًا بوتيرة متزايدة

  • 20 يونيو 2022

ملخص الخبر
العميد غلام رضا جلالي، رئيس منظمة الدفاع السلبي الإيرانية، يلفت النظر إلى بدء تنفيذ استراتيجية هجومية مركبة ضد إيران تصممها غرف فكر المراكز العلمية الأمريكية. وأشار «جلالي» إلى أن تعرّض بلاده لتهديدات ناعمة على الساحة التقنية آخذ في التوسع، معلنًا حيازة بلاده منظومة التحكم في الهجمات السيبرانية، والمنظومة الوطنية لرصد وتحديد الهجوم على المراكز الصناعية، وإنتاج 220 منتجًا أمنيًا استراتيجيًا جديدًا بمساعدة الشركات المعرفية.
تفاصيل الخبر

أمني

  • خلال مشاركته في مهرجان «سلمان الفارسي» الخامس، يتحدث العميد غلام رضا جلالي، رئيس منظمة الدفاع السلبي الإيرانية، عن التهديدات التي تواجه إيران وإنجازات منظمته حديثًا، ويقول:
  • منظمة الدفاع السلبي تعنى بدراسة التهديدات التي تستهدف بناء الإنسان، من خلال الكيانات الإنسانية والمكونات التقنية.
  • اليوم تعد التهديدات السيبرانية جزءًا من التهديدات الرئيسية في إيران، في حين أنه لم يكن بحوزتنا منذ سنوات عدة مضت تصوّر عن مثل هذه التهديدات، وعندما تندلع الحرب السيبرانية، تُخلق أساليب لدرئها.
  • بدأ اليوم تنفيذ استراتيجية هجومية مركبة ضد إيران، تُصممها غرف فكر المراكز العلمية، وفي الواقع، فإن الإجراءات والقرارات التي ينفذها المسؤولون الأمريكيون ضد بلدنا، هي نتاج لمخرجات غرف الفكر التي تمت في مراكزهم العلمية والتقنية.
  • التقنيات الحديثة هي بوابة التغلغل، ونحن نشهد أن التهديد الناعم على الساحة التقنية في إيران آخذ في التوسع، وأن هناك فجوة بين التهديد والعلم الذي وصلنا في إيران، ما يعني أن التقنية وصلت إلى البلاد ولكن ليس بمقدورنا تعديلها أو التحكم فيها.
  • لا سقف لدخول التقنيات إلى إيران، وعندما يتم تثبيت تقنيات ما، فمن أجل التصدي لتهديدات تتعرض لها، نكون بحاجة إلى الجهاد العلمي لإتقان هذه التقنيات والدفاع السيبراني عنها.
  • تمكّنا من إنشاء هيكل جيد في البنى التحتية السيبرانية، ومن خلاله أنتجنا منتجات محلية، فعلى سبيل المثال، ومن أجل شبكة المرور في إيران التي تتولاها منظمة الدفاع السلبي، لدينا منظومة التحكم في الهجمات السيبرانية، ولدينا منظومة وطنية لرصد وتحديد الهجوم على المراكز الصناعية، و7 أنظمة تحكم صناعية على مستوى المنتجات الدولية، التي يمكن استخدامها في الصناعات النووية والكهرباء.
  • تم تشكيل ائتلاف للتحكم الذكي في المياه والكهرباء، وبفضل مساعدة الشركات المعرفية، تم إنتاج 220 منتجًا أمنيًا استراتيجيًا جديدًا في منظمة الدفاع السلبي.
شارك
شركة «متروبول» التركية لاستطلاعات الرأي، تنشر نتائج استطلاع رأي بشأن: «أي الأحزاب...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يقول إنَّ داني دانون، سفير إسرائيل السابق لدى...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية تقول إن علي باقري كني، كبير المفاوضين الإيرانيين،...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ينفي الأنباء المتداولة بشأن...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يقول خلال زيارته...
بكير بوزداغ، وزير العدل التركي، يقول إن «بلاده تنتظر من السويد وفنلندا...
عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، يقول إن حجم نشاط 43 تعاونيةً...
حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة،...
راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، يؤكد أن...
ميثم برازنده، حاكم قضاء «هيرمند» في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية، يعلن أن...