سيئول وواشنطن تجريان محادثات بشأن ردع «بيونغ يانغ»

  • 20 يونيو 2022

ملخص الخبر
مصادر تفيد لوكالة «يونهاب» باتفاق كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مبدئيًّا على إجراء محادثات «حوار الدفاع المتكامل الكوري-الأمريكي» في واشنطن الشهر المقبل، مشيرةً إلى أن «الردع المشترك للتهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية يأتي على رأس جدول الأعمال». وسيناقش الجانبان بحسب المصادر «توسيع التدريبات العسكرية المشتركة، ونشر الأصول العسكرية الاستراتيجية الأمريكية في كوريا الجنوبية، تماشيًّا مع اتفاق يون سيوك-يول، الرئيس الكوري الجنوبي، وجو بايدن، نظيره الأمريكي، خلال قمتهما الشهر الماضي».
تفاصيل الخبر

عسكري

  • مصادر تذكر أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اتفقتا مبدئيًا على إجراء محادثات «حوار الدفاع المتكامل الكوري-الأمريكي» في واشنطن الشهر المقبل، ومن المرجح أن يأتي الردع المشترك للتهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية على رأس جدول الأعمال. وفي تفاصيل الخبر جاء الآتي:
  • سيعقد حوار «الدفاع المتكامل الكوري-الأمريكي»، الذي يقام مرتين في السنة، في الوقت الذي يسعى فيه الحليفان إلى تعزيز التنسيق الأمني بعد سلسلة من إطلاق الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية والتكهنات بأن «بيونغ يانغ» أكملت الاستعدادات لإجراء تجربة نووية.
  • لم يُحدد موعد الجلسة، لكن من المتوقع أن تعقد قبل أو خلال منتصف يوليو المقبل، وفقًا للمصادر.
  • من المتوقع أن يكون على رأس جدول الأعمال سعي سيئول لتعزيز إمكانية إنفاذ الردع الموسع للولايات المتحدة، والتزامها المعلن بتعبئة مجموعة كاملة من قدراتها العسكرية، بما في ذلك الخيارات النووية، للدفاع عن حليفها الآسيوي.
  • سيناقش الجانبان أيضًا توسيع التدريبات العسكرية المشتركة، ونشر الأصول العسكرية الاستراتيجية الأمريكية في كوريا الجنوبية بطريقة «حسنة التوقيت ومنسقة»، تماشيًا مع اتفاق «يون سيوك-يول»، الرئيس الكوري الجنوبي، وجو بايدن، نظيره الأمريكي، خلال قمتهما الشهر الماضي.
  • تشمل القضايا المحتملة الأخرى الجهود المشتركة لتطبيع عمل وحدة الدفاع الصاروخي الأمريكية «ثاد» في كوريا الجنوبية، التي كانت في حالة «التثبيت المؤقت» بانتظار تقييم الأثر البيئي.
  • يذكر أن «حوار الدفاع المتكامل الكوري-الأمريكي»، الذي أطلق عام 2011، هو اجتماع دفاعي شامل بين البلدين، يغطي مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك الردع الموسع من قبل واشنطن.
شارك
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يصرِّح اليوم في طهران خلال مؤتمر صحفي مشترك،...
هيئة البث الإسرائيلية، تنشر على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، استطلاعًا...
المهندس أحمد حسيني، المتحدث الرسمي باسم القسم الفضائي في وزارة الدفاع الإيرانية،...
حسن كاظمي قمي، مبعوث الرئيس الإيراني الخاص لشؤون أفغانستان، يصرِّح في تغريدتين...
عبدالفتاح السيسى، الرئيس المصري، يستقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان،...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يتوجّه إلى العاصمة الأردنية عمّان، للقاء الملك عبدالله...
تامال كرم الله أوغلو، رئيس حزب «السعادة» التركي (الإسلامي المُعارض)، يقول إن...
عثمان الجرندي، وزير الخارجية التونسي، يؤكِّد حرص بلاده على مواصلة التشاور والتنسيق...
الموقع الرسمي للحكومة الإسرائيلية ينشر تصريحات نفتالي بينيت، رئيس الوزراء في مستهل...
معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي،...