مسؤول باكستاني: ملتزمون بالممر الاقتصادي مع الصين

  • 20 يونيو 2022

ملخص الخبر
سيد ظفر علي شاه، مسؤول كبير في وزارة التخطيط والتنمية والمبادرة الخاصة الباكستانية، يقول في مقابلةٍ مع وكالة أنباء «شينخوا» الصينية إن «بلاده أدركت أن الأمن الغذائي عنصر مهم في الأمن القومي، حيث تُعزّز الأعمال التجارية الزراعية من خلال المزيد من الاستثمارات في قطاع الزراعة، عبر الممر الاقتصادي الصين-الباكستاني». وأكَّد «شاه» اللاتزام بـ«الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني، بغض النظر عن الحزب السياسي الذي يتولى السُلطة نظرًا لدور الممر في التنمية الشاملة لباكستان».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • وكالة أنباء «شينخوا» الصينية، تفيد أن سيد ظفر علي شاه، مسؤول كبير في وزارة التخطيط والتنمية والمبادرة الخاصة الباكستانية، يصرح في مقابلة أجريت معه، أن بلاده أدركت أن الأمن الغذائي عنصر مهم في الأمن القومي. وأضاف:
  • يتم تعزيز الأعمال التجارية الزراعية من خلال المزيد من الاستثمارات في قطاع الزراعة، والتي سيتم تعزيزها بشكل أكبر في إطار الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني
  • كجزء من تحسين الأمن الغذائي، تستثمر بلاده هذا العام، المزيد في قطاعي المياه والزراعة وإن كل هذه القطاعات هي نقاط قوة للصين، التي أظهرت أداء وإنتاجية كبيرين.
  • بلاده ملتزمة بالممر الاقتصادي الصيني الباكستاني، بغض النظر عن الحزب السياسي الذي يتولى السلطة، ويوجد إجماع مشترك على أن المشروع مهم للتنمية الاقتصادية في باكستان
  • المستثمرين الصينيين يمكنهم الاستفادة من إمكانات القطاع كما استثمروا في قطاعات أخرى.
  • الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني استحضر حياة جديدة للتنمية الاقتصادية في باكستان من خلال جلب استثمارات أجنبية مباشرة كبيرة من خلال مشاريع مختلفة.
  • الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني هو برنامج متعدد الأوجه يلبي احتياجات باكستان، بما في ذلك الطلب الأكثر إلحاحا لتلبية احتياجات الكهرباء في البلاد التي كانت تواجه ما يصل إلى 18 ساعة من تقنين الكهرباء عندما بدأ تطبيق الممر الاقتصادي الباكستاني.
  • الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني له دور في التنمية الشاملة لباكستان، حيث أنه بدأ بالبنية التحتية، تليها مرحلة جديدة من التصنيع ستبدأ في المناطق الاقتصادية الخاصة في إطار الممر الاقتصادي الباكستاني.
  • لقد لعب الاستثمار الأجنبي المباشر في المناطق الاقتصادية الخاصة دورا كبيرا في البلدان التي كانت تعاني من نقص في رأس المال، والصين كونها واحدة من أكبر المستثمرين في العالم هي صديقنا المقرب، لذلك نأمل أن يساهم الاستثمار الصيني كثيرا في التنمية الاقتصادية لباكستان
شارك
شركة الخطوط الجوية التركية تُوقّع اتفاقًا مع شركة الخطوط الجوية العُمانية؛ لصيانة...
علي رضا سليمي، عضو هيئة رئاسة البرلمان الإيراني، يصرّح لوكالة «إيرنا» حول...
موقع «واللا» ينقل عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين قولهم إن «الإدارة الأمريكية تضغط...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يُعرب خلال تصريحات للصحفيين أثناء وصوله...
دميتري روغوزين، المدير العام لوكالة الفضاء الروسية، يقول إن الخصائص التقنية للأسلحة...
فيصل المقداد، وزير الخارجية السوري، يستقبل حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية...
عثمان أشكين باك، رئيس المجموعة التركية في الجمعية البرلمانية للناتو، يقول إن...
ستيفاني ويليامز، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا، تُعلِّق على اقتحام...
أنالينا بربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، تؤكد ضرورة أن يفيَ الاتحاد الأوروبي بوعوده...
أوكرانيا تطلب من تركيا احتجاز سفينة شحن ترفع علم روسيا تحمل اسم...