«شرطة الشارقة» تستخدم المُسيّرات لتقليص زمن الاستجابة للحوادث

  • 20 يونيو 2022

ملخص الخبر
القيادة العامة لشرطة الشارقة تكشف عن خططها لاستخدام منصة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تتضمن استخدام طائراتٍ مُسيّرة في أجزاءٍ مختلفة من الإمارة؛ لتقليل زمن الاستجابة للحوادث وغيرها من الظروف الأمنية. وأشاد اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، بالجهود التي تبذلها القيادة لرفع مستوى العمل الأمني والشرطي في الإمارة، مؤكدًا أن «هذا النظام المدفوع بالذكاء الاصطناعي من أكثر الأنظمة تطورًا في العالم».
تفاصيل الخبر

علوم وتقنية

  • القيادة العامة لشرطة الشارقة تكشف عن خططها لاستخدام منصة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تتضمن طائراتٍ مُسيّرة في أجزاء مختلفة من الإمارة لتقليل وقت الاستجابة للحوادث والظروف الأمنية الأخرى. وفيما يأتي تفاصيل الخبر:
  • أشاد اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، بالجهود التي تبذلها القيادة لرفع مستوى العمل الأمني والشرطي في الإمارة، مؤكِّدًا أن هذا النظام المدفوع بالذكاء الاصطناعي من أكثر الأنظمة تطورًا في العالم.
  • قال المقدم محمد رحمة الغزال، رئيس العمليات في القيادة العامة لشرطة الشارقة، إن منصة الطائرات المُسيّرة ستساعد، بوصفها تجربة، في تقليل وقت الاستجابة لمختلف الاتصالات المتعلقة بالبلاغات الجنائية، ما يتيح مراجعة آلية استخدامها ومواصفاتها الفنية المبتكرة لخدمة العمل الشرطي والأمني من دون تدخلٍ بشري.
  • أوضح المقدم محمد الغزال أن الطائرة المُسيّرة مزودة بمجموعة متنوعة من الأنظمة الذكية المصممة خصيصًا لمواكبة التغيرات التكنولوجية، ويشمل ذلك تزويدها بكاميرات وفقًا لأحدث التقنيات العالمية، بما في ذلك تلك التي تعمل في مجال التصوير الحراري، وأنظمة خاصة للرؤية والتصوير الليلي، بحيث يصبح من الممكن تشغيلها في مدى يقدر بـ14 كم.
  • تم تقديم التفاصيل ذات الصلة بمنصة الطائرات المُسيّرة في إيجازٍ خاص بمقر الشرطة، بحضور العميد عبدالله مبارك بن عامر، نائب القائد العام لشرطة الشارقة، وكبار الضباط بالإدارات ذات الصلة، ومسؤولون من مؤسسة الإمارات للاتصالات.
شارك
شركة «متروبول» التركية لاستطلاعات الرأي، تنشر نتائج استطلاع رأي بشأن: «إلى أي...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يقول إنَّ داني دانون، سفير إسرائيل السابق لدى...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية تقول إن علي باقري كني، كبير المفاوضين الإيرانيين،...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ينفي الأنباء المتداولة بشأن...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يقول خلال زيارته...
بكير بوزداغ، وزير العدل التركي، يقول إن «بلاده تنتظر من السويد وفنلندا...
عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، يقول إن حجم نشاط 43 تعاونيةً...
حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة،...
راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، يؤكد أن...
ميثم برازنده، حاكم قضاء «هيرمند» في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية، يعلن أن...