انضمام الإمارات لمبادرة الشراكة الدولية للهيدروجين وخلايا الوقود في الاقتصاد

  • 20 يونيو 2022

ملخص الخبر
وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية تُعلن انضمام دولة الإمارات إلى مبادرة «الشراكة الدولية للهيدروجين وخلايا الوقود في الاقتصاد». وأكّد شريف العلماء، وكيل الوزارة لشؤون الطاقة والبترول، أن «الانضمام إلى هذه المبادرة الدولية يدعم سياسات الطاقة والهيدروجين طويلة الأجل في الدولة، ومستهدفاتها للخمسين عامًا المقبلة بهذا القطاع، بما يسهم في تلبية متطلبات الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050، ويتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • سعادة المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، ونوي فان هولست، رئيس مبادرة الشراكة الدولية للهيدروجين وخلايا الوقود في الاقتصاد، يوقّعا اتفاقية انضمام الإمارات إلى مبادرة الشراكة الدولية للهيدروجين وخلايا الوقود في الاقتصاد. وأكّد شريف العلماء حرص دولة الإمارات على المساهمة في إنجاح مساعي تحالف الشراكة الدولية للهيدروجين وخلايا الوقود في الاقتصاد، كما أضاف الآتي:
  • الانضمام إلى هذه المبادرة الدولية يدعم سياسات الطاقة والهيدروجين طويلة الأجل، ومستهدفاتها للخمسين عامًا المقبلة بهذا القطاع، باعتباره من القطاعات الحيوية المعززة لمسيرة التنمية المستدامة، ومحورًا رئيسًا لجذب الاستثمارات الأجنبية.
  • الانضمام إلى هذه المبادرة من شأنه أن يُسهم في تناغم التوجهات الوطنية المرتبطة بقطاع الطاقة مع التوجهات الدولية، وأن تكون الدولة مساهمًا رئيسًا في صياغة المواثيق والسياسات والأنشطة الدولية المرتبطة بتقنيات الهيدروجين وخلايا الوقود والبنية التحتية الداعمة لهما.
  • الشراكة تتيح الدخول إلى قاعدة بيانات معرفية عالمية للهيدروجين، والتعاون مع المبادرات الحالية والجهات الفاعلة الأخرى ذات الصلة، كما يدعم الانضمام إلى المبادرة موقع الدولة في المؤشرات التنافسية الخاصة بالطاقة المتجددة، وتعزيز مكانتها لاعبًا أساسيًّا في قطاع الطاقة العالمي.
  • الدولة تتبع نهجًا واضحًا للتخطيط للطاقة، حيث تستهدف دمج الهيدروجين في العديد من القطاعات ذات الأولوية، بما يسهم في تلبية متطلبات الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050، ويتماشى مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، وأهداف التنمية المستدامة 2030.

إضافات

شارك
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يصرِّح اليوم في طهران خلال مؤتمر صحفي مشترك،...
هيئة البث الإسرائيلية، تنشر على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، استطلاعًا...
المهندس أحمد حسيني، المتحدث الرسمي باسم القسم الفضائي في وزارة الدفاع الإيرانية،...
حسن كاظمي قمي، مبعوث الرئيس الإيراني الخاص لشؤون أفغانستان، يصرِّح في تغريدتين...
عبدالفتاح السيسى، الرئيس المصري، يستقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان،...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يتوجّه إلى العاصمة الأردنية عمّان، للقاء الملك عبدالله...
تامال كرم الله أوغلو، رئيس حزب «السعادة» التركي (الإسلامي المُعارض)، يقول إن...
عثمان الجرندي، وزير الخارجية التونسي، يؤكِّد حرص بلاده على مواصلة التشاور والتنسيق...
الموقع الرسمي للحكومة الإسرائيلية ينشر تصريحات نفتالي بينيت، رئيس الوزراء في مستهل...
معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي،...