الولايات المتحدة تبحث مع حلفائها الحد من عائدات الطاقة الروسية

  • 21 يونيو 2022

ملخص الخبر
جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، تقول إن «بلادها تُجري محادثات مع كندا وحلفاء آخرين لزيادة تقييد عائدات روسيا من الطاقة بفرض حد أقصى لسعر النفط الروسي». وأوضحت «يلين» ردًا على سؤال عما إذا كان جو بايدن، الرئيس الأمريكي، يعتزم السعي لتحقيق توافق بشأن خطة أسعار النفط خلال قمة «مجموعة السبع» التي ستُعقد في ألمانيا الأسبوع المقبل؟ أن «الإدارة الأمريكية تعمل بجدٍ على الأمر مع شركائها».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، تقول إن «بلادها تُجري محادثات مع كندا وحلفاء آخرين لزيادة القيود على عائدات روسيا من الطاقة من خلال فرض حد أقصى لسعر النفط الروسي». وفي التفاصيل:
  • أضافت «يلين»: «نحن نتحدث عن وضع حد أقصى للأسعار أو استثناء للسعر، يمكن أن يوسّع ويعزّز القيود الأخيرة على الطاقة التي اقترحتها أوروبا والولايات المتحدة وبريطانيا ودولٍ أخرى، ما سيخفض أسعار النفط الروسي وسيقلل من عائدات «بوتين»، مع السماح بضخ مزيد من النفط في السوق العالمية».
  • وذكرت «يلين» خلال حديثها إلى جانب كريستيا فريلاند، وزيرة المالية الكندية: «نعتقد أن استثناء السعر هو أيضًا وسيلة مهمة لتجنب الآثار غير المباشرة على البلدان ذات الدخل المنخفض والبلدان النامية التي تعاني ارتفاع تكاليف الغذاء والطاقة».
  • وأوضحت «يلين» أن استثناء السعر هو سقف فاعل يمكن تحقيقه من خلال استحداث آلية لتقييد أو حظر التأمين أو تمويل شحنات النفط الروسية التي تزيد على مبلغ معين.
  • وردًا على سؤال عما إذا كان جو بايدن، الرئيس الأمريكي، يعتزم السعي لتحقيق توافق بشأن خطة أسعار النفط خلال قمة «مجموعة السبع» التي ستنعقد في ألمانيا الأسبوع المقبل، ردت «يلين»: «نحن نشطون للغاية، ونعمل بجدٍّ على هذا الأمر مع شركائنا».
  • ومن جانبها، قالت «فريلاند» إن «كندا تعتقد أنها محاولة الحد من عائدات النفط الروسية فكرة جيدة حقًا، لكنها تدرك أن هذا سيشكل تحديًا للدول الأوروبية».
  • وأضافت: «الطريق إلى الأمام هنا هو أن نتحدث مع شركائنا الأوروبيين وأن ندرك، مدى مركزيتهم في صنع القرار»، مؤكدةً أن أوكرانيا بحاجة إلى أن يتم شمولها في أي قرارات أيضًا.

إضافات

شارك
حساب «الإمارة الإسلامية» (التابع لطالبان) يقول عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن...
سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يستقبل حسن شيخ محمود، نظيره الصومالي، بمراسم...
الملك عبدالله الثاني، العاهل الأردني، يتلقى رسالةً من السلطان هيثم بن طارق،...
صحيفة «إن سايبرس» القبرصية، تنقل عن صحيفة «فليثيروس» اليونانية، بأن هناك تكهناتٍ...
الشركة «المتقدمة للبتروكيماويات» (المتقدمة) تعلن أن «الشركة المتقدمة للبولي أوليفينات للصناعة التابعة...
موقع «يورونيوز» بالتركي يُفيد باعتراض مجموعة من أعضاء الكونغرس الأمريكي على تصريحات...
عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري، يجمع في المركز الدولي للمؤتمرات في الجزائر،...
العقيد رسول فاطمي، نائب قائد فيلق «مهاباد»، يعلن انعقاد مناورة «إلى بيت...
الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العاهل البحريني، يوجّه بصرف مبلغ شهر...