المعارضة الهندية تتفق على ترشيح «ياشوانت سينها» للانتخابات الرئاسية المقبلة

  • 21 يونيو 2022

ملخص الخبر
شبكة «إي تي في بهارت» الهندية تقول إن أحزاب المعارضة الهندية اجتمعت للاتفاق على مرشَّح رئاسي مشترك، في الانتخابات المقرَّر عقدها 18 يوليو المقبل؛ لهزيمة حزب «بهاراتيا جاناتا» الحاكم. ورشح حزب «مؤتمر عموم الهند ترينامول» بقيادة ماماتا بانيرجي، رئيسة وزراء ولاية البنغال الغربية، «ياشوانت سينها»، وزير مالية سابق ومنشق عن الحزب الحاكم، لتلك الانتخابات، وأيدها في ذلك 19 حزبًا معارضًا، بما فيهم حزب «المؤتمر الوطني الهندي» الأوسع قاعدة في البلاد.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • شبكة «إي تي في بهارت» الهندية تقول إنه من المقرر أن يتم انتخاب الرئيس الجديد في الهند في 18 يوليو القادم، وكل الأنظار تتجه نحو المرشحين للرئاسة. وتضيف الشبكة الآتي:
  • في اجتماع المعارضة الهندية اليوم، رشح حزب «مؤتمر عموم الهند ترينامول» بقيادة ماماتا بانيرجي، رئيسة وزراء ولاية البنغال الغربية، ياشوانت سينها، للانتخابات الرئاسية، الأمر الذي حظي على تأييد 19 حزبًا معارضًا، والتقت «ماماتا» بجميع رؤساء أحزاب المعارضة، بما في ذلك سونيا غاندي، رئيسة حزب «المؤتمر الوطني الهندي»، لهزيمة حزب «بهاراتيا جاناتا» الحاكم في الهند في الانتخابات الرئاسية، وحصلت على دعم العديد من الأحزاب.
  • قبل اجتماع المعارضة اليوم قال «ياشوانت سينها» في تغريدة له على «تويتر»: «أنا ممتن لماماتا بانيرجي، رئيسة وزراء ولاية البنغال الغربية، على الشرف والكرامة التي منحتها لي في حزب «مؤتمر عموم الهند ترينامول»، ولقد حان الوقت بالنسبة لي للانفصال عن الحزب والعمل لتحالف معارض أوسع من أجل قضية وطنية أكبر، وأنا متأكد من أنها ستوافق على هذه الخطوة.

التعليق
«ياشوانت سينها»، مرشح المعارضة الهندية في الانتخابات الرئاسية الهندية 2022، هو مسؤول هندي سابق، وسياسي ووزير سابق للمالية في عام 1990-1991 في عهد شاندرا شيخار، رئيس الوزراء الهندي، وشغل المنصب نفسه أيضًا في 1998 – 2002 في عهد أتال بيهاري فاجبايي، رئيس الوزراء، ووزير الشؤون الخارجية 2002- 2004، وكان من أحد كبار قادة حزب «بهاراتيا جاناتا» الحاكم في الهند، وترك حزب «بهاراتيا جاناتا» في عام 2018، وظل يعارض باستمرار سياسات حكومة «مودي»، وبعد ذلك انضم إلى حزب «مؤتمر عموم الهند ترينامول» في عام2021.

شارك
شركة «متروبول» التركية لاستطلاعات الرأي، تنشر نتائج استطلاع رأي بشأن: «إلى أي...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يقول إنَّ داني دانون، سفير إسرائيل السابق لدى...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية تقول إن علي باقري كني، كبير المفاوضين الإيرانيين،...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ينفي الأنباء المتداولة بشأن...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يقول خلال زيارته...
بكير بوزداغ، وزير العدل التركي، يقول إن «بلاده تنتظر من السويد وفنلندا...
عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، يقول إن حجم نشاط 43 تعاونيةً...
حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة،...
راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، يؤكد أن...
ميثم برازنده، حاكم قضاء «هيرمند» في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية، يعلن أن...