وزير الخارجية البحريني يجتمع مع نظيره القيرغيزستاني

  • 22 يونيو 2022

ملخص الخبر
عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية البحريني، يجتمع في المنامة، مع جينبيك كولوبييف، وزير الخارجية القيرغيزستاني، والوفد المرافق له؛ لبحث علاقات التعاون الثنائية، وسبل الارتقاء بها إلى مستويات أشمل بما يخدم المصالح المشتركة. ووقع الوزيران على اتفاق بشأن إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة من متطلبات التأشيرة، ومذكرة تفاهم بشأن التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية البحريني، يجتمع مع جينبيك كولوبييف، وزير الخارجية القيرغيزستاني، والوفد المرافق بمناسبة زيارته للبحرين. وفيما يلي أبرز ما جاء في الخبر:
  • خلال الاجتماع، تم استعراض علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، وسبل تطوير التعاون الثنائي والارتقاء به إلى مستويات أشمل بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
  • الوزيران يوقعان على اتفاق بين حكومتي البلدين بشأن إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة من متطلبات التأشيرة، ومذكرة تفاهم بشأن التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين.
  • وزير الخارجية البحريني يعرب عن تهنئته لنظيره القيرغيزستاني توليه مهام منصبه الجديد، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح ولبلاده المزيد من التقدم والازدهار.
  • كما أكد الزياني حرص البحرين على تعزيز العلاقات الثنائية مع قيرغيزستان من خلال دعم الحوار والتشاور السياسي بين الجانبين، بما يفتح آفاقًا واسعة أمام تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.
  • من جانبه، وزير الخارجية القيرغيزستاني يعرب عن شكره للبحرين وحرصها على تعزيز التعاون الثنائي وتطويره بين البلدين، والتنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية.
  • كما ثمن كولوبييف الدور المحوري للبحرين في ظل رئاستها لحوار التعاون الآسيوي، وجهودها لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام الإقليمي والعالمي، متمنيًا للمملكة وشعبها الصديق دوام التقدم والنماء.
شارك
نور الله مرادي، المتحدث باسم الهيئة الإيرانية لحماية البيئة، يعلن استضافة الهيئة...
محمود عباس زاده مشكيني، المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في...
وزارة الداخلية التركية تُعلن إطلاق عملية «أران حصار-21» الأمنية في مدينة «ديار...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، وإسماعيل صبري يعقوب، رئيس الوزراء الماليزي، يشهدان...
هيئة البث الإسرائيلية تنقل عن مصدر مُطَّلع قوله إن وزارة الطاقة الإسرائيلية...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي، يقول إن إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، سيمنح جو...
موقع «باك نيوز» الباكستانية يقول إن طارق بشير شيما، وزير الزراعة والأمن...
سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية الهندي، يلتقي «وانغ يي»، نظيره الصيني، على...
فرديناند روموالديز ماركوس، الرئيس الفلبيني يلتقي «وانغ يي»، عضو مجلس الدولة وزير...
فخر الدين ألتون، رئيس إدارة الاتصالات برئاسة الجمهورية التركية، يقول خلال حديثه...