وصول أول دفعة من الأسلحة الثقيلة الألمانية إلى أوكرانيا

  • 22 يونيو 2022

ملخص الخبر
أوليكسي ريزنيكوف، وزير الدفاع الأوكراني، يعلن وصول أول شحنة من مدافع «هاوتزر» الألمانية وأسلحة ثقيلة أخرى كانت ألمانيا وعدت بإرسالها، وذلك بالتزامن مع نشرها قائمة المساعدات العسكرية المرسلة أو التي تم التعهد بتقديمها إلى أوكرانيا. وتُعدّ مدافع «هاوتزر» ذاتية الدفع، «بانزرهوبيتزه 2000»، أول أسلحة ثقيلة ترسلها الحكومة الألمانية، والأقوى في ترسانة الجيش الألماني؛ إذ بوسعها إصابة أهداف على بعد 40 كيلومترًا.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • أوليكسي ريزنيكوف، وزير الدفاع الأوكراني، يعلن وصول أول شحنة من مدافع «هاوتزر» الألمانية وأسلحة ثقيلة أخرى كانت الحكومة الألمانية قد وعدت بإرسالها، بالتزامن مع قيام برلين بنشر قائمة كاملة بالمساعدات العسكرية المرسلة أو التي تم التعهد بتقديمها إلى كييف. وفي تفاصيل الخبر جاء الآتي:
  • يأتي وصول هذه الدفعة بعد مناشدات متكررة من كييف للحصول على أسلحة وذخيرة أفضل في الوقت الذي تسعى فيه لصد الهجوم العسكري الروسي في شرق أوكرانيا.
  • أعرب «ريزنيكوف» عن شكره لنظيرته الألمانية كريستين لامبرخت، والهولندية «كاجسا أولونغرين» على الشحنات، قائلًا عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أصبحت «بانزرهاوبتزه 2000» أخيرًا جزءًا من ترسانة «هاوتزر» عيار 155 ملم للمدفعية الأوكرانية»، واصفًا تسليم الأسلحة بأنه «مثال على التعاون الدولي لدعم أوكرانيا».
  • تعد مدافع «هاوتزر» ذاتية الدفع، «بانزرهوبيتزه 2000»، أول أسلحة ثقيلة ترسلها ألمانيا تصل إلى أوكرانيا، وكانت برلين قد تعهدت في مايو الماضي بإرسال سبعة من أنظمة المدفعية، إضافةً إلى خمس مدافع «هاوتزر» التي وعدت بها هولندا.
  • تعد مدافع «هاوتزر» ذاتية الدفع، «بانزرهوبيتزه 2000»، أول أسلحة ثقيلة ترسلها ألمانيا، وهي من أقوى أسلحة المدفعية في ترسانة الجيش الألماني؛ إذ بوسعها إصابة أهداف على بعد 40 كيلومترًا.
  • يأتي وصول مدافع «هاوتزر» ذاتية الدفع إلى أوكرانيا، بالتزامن مع قيام الحكومة الألمانية بنشر قائمتها الكاملة الأولى التي تعرض المعدات التي قالت إنها أرسلتها بالفعل إلى أوكرانيا، والعناصر التي تعهدت بتقديمها التي لا تزال قيد الإعداد.
  • قالت وزارة الدفاع الألمانية إنها أرسلت 14,900 لغم مضاد للدبابات، و500 صاروخ «ستينغ» للدفاع الجوي، و2700 صاروخ مضاد للطائرات، إضافةً إلى تسليم 7 مدافع «هاوتزر» مؤخرًا.
  • زودت ألمانيا أوكرانيا أيضًا بـ16 مليون طلقة ذخيرة للمسدسات، و100,000 قنبلة يدوية، من ضمن أبرز البنود المذكورة في القائمة.
  • شملت قائمة الأسلحة التي سيتم تسليمها 30 دبابة من طراز «جيبارد» (شيتا) وثلاث قاذفات صواريخ متعددة «مارس 2».
شارك
شركة الخطوط الجوية الكورية الجنوبية «كوريان آير»، تعلن أنها ستعيد رحلاتها الدولية...
وزارة الثقافة والرياضة والشباب العُمانية، تشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة للثقافة العربية...
اللواء الركن محمد بن سعيد المغيدي، الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة...
ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، يلتقي جاستن ترودو، نظيره الكندي، في ألمانيا...
وكالة «شينخوا» تفيد برفض الصين الوصف الأمريكي لمبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها...
الإمارات تُجدد التزامها بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق عبر مواصلة جهود تقديم مساعداتٍ...
خواجه محمد آصف، وزير الدفاع الباكستاني، يدين «بشدة» التصريحات التي أدلى بها...
الصين تعرب عن قلقها العميق إزاء تدهور الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة،...
مصادر مُطّلعة تفيد لقناة «أل بي سي» بأن «وليد فياض، وزير الطاقة...
وكالة «بلومبيرغ» تفيد بأن «حكومة المملكة المتحدة قالت إنها ستتشاور مع الدول...