مسؤول أمريكي يشيد بإجراءات دولة الإمارات لمكافحة الجريمة المالية

  • 22 يونيو 2022

ملخص الخبر
والي أديمو، مسؤول في وزارة الخزانة الأمريكية، يشيد في حوار مع صحيفة «ذا ناشيونال» بالإطار القوي والإجراءات التي تتخذها دولة الإمارات في مكافحة الجريمة المالية، مشيرًا إلى أن المحادثات المتعلقة بسبل مكافحة التدفقات النقدية مع دولة الإمارات كانت مثمرة. وأكد «أديمو» أن البلدين لديهم عقود من التعاون الثنائي في معالجة التدفق المالي غير المشروع.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • والي أديمو، مسؤول في وزارة الخزانة الأمريكية، يشيد في حوار مع صحيفة «ذا ناشيونال» بالإطار القوي والإجراءات التي تتخذها دولة الإمارات في مكافحة الجريمة المالية. وفيما يأتي أبرز ما ذكره المسؤول الأمريكي في هذا الشأن:
  • المحادثات المتعلقة بسبل مكافحة التدفقات النقدية مع دولة الإمارات كانت مثمرة، وتحظى دولة الإمارات والولايات المتحدة بعشرات السنوات من التعاون الثنائي في معالجة التدفق المالي غير المشروع.
  • نشيد بالإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات في الشهر الماضي للقبض على أخوين من عائلة «غوبتا» التي يشتبه بارتكابها جرائم مالية في جنوب إفريقيا بنهب المليارات المملوكة للدولة.
  • علينا أن ندرك أهمية التصدي للأثرياء الروس والنخبة الغنية التي تؤسس شركات وهمية أو يستخدمون بعض الوكلاء لنقل الأموال بطريقة غير مشروعة.
  • ناقشت في اجتماعاتي مع المسؤولين الإماراتيين أهمية اتخاذ إجراءات ضد الأشخاص الذين فُرضت عليهم عقوبات في سياق الغزو الروسي لأوكرانيا، ومنعهم من استخدام القطاع المالي الإماراتي.
  • دولة الإمارات مركز مالي عالمي، والكثير من الأفراد والشركات يرغبون في نقل الأموال من خلالها، وعبرت دولة الإمارات عن التزامها باتخاذ نفس الخطوات التي تتخذها الولايات المتحدة بشأن التصدي للأموال غير المشروعة.
  • سنتخذ كل الخطوات لضمان أن إيران لا يمكنها التهرب من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وشركاؤها، لقد وفرنا مساحة من حرية حركة ونقل بعض الأموال من أجل الأغراض الإنسانية في إيران.
  • التحدي الذي نواجهة هو أن العملات المشفرة هي ظاهرة عالمية، وليس لدينا مجموعة من القواعد القوية والعالمية، ولن نتمكن في الوقت الراهن منع الجهات الفاعلة من إساءة استخدام هذه الأنظمة.
  • في سياق العملات المشفرة، هدفنا المشترك هو السماح بالابتكار المالي مع ضمان وجود بنية تنظيمية تمنع التمويل غير المشروع.
شارك
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يصرِّح اليوم في طهران خلال مؤتمر صحفي مشترك،...
هيئة البث الإسرائيلية، تنشر على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، استطلاعًا...
المهندس أحمد حسيني، المتحدث الرسمي باسم القسم الفضائي في وزارة الدفاع الإيرانية،...
حسن كاظمي قمي، مبعوث الرئيس الإيراني الخاص لشؤون أفغانستان، يصرِّح في تغريدتين...
عبدالفتاح السيسى، الرئيس المصري، يستقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان،...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يتوجّه إلى العاصمة الأردنية عمّان، للقاء الملك عبدالله...
تامال كرم الله أوغلو، رئيس حزب «السعادة» التركي (الإسلامي المُعارض)، يقول إن...
عثمان الجرندي، وزير الخارجية التونسي، يؤكِّد حرص بلاده على مواصلة التشاور والتنسيق...
الموقع الرسمي للحكومة الإسرائيلية ينشر تصريحات نفتالي بينيت، رئيس الوزراء في مستهل...
معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي،...