خلافات إسرائيلية حول تعيين رئيس أركان جديد خلال فترة الانتخابات

  • 22 يونيو 2022

ملخص الخبر
هيئة البث الإسرائيلية ترصد الخلافات بين غالي بهراف-ميارا، المستشارة القضائية للحكومة وبني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي، بشأن تعيين رئيس أركان جديد في فترة الانتخابات. وترى «ميارا» إنه يجب تجنب هذا التعيين خلال فترة الانتخابات، بينما أكد «غانتس» أن هذا التعيين ضرورة استراتيجية للدولة، وأنه سيتشاور مع جميع الجهات المسؤولة في إسرائيل حول هذا الأمر بما فيهم بنيامين نتنياهو، زعيم المعارضة.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • هيئة البث الإسرائيلية ترصد الخلافات بين غالي بهراف – ميارا، المستشارة القضائية للحكومة وبني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) الإسرائيلي حول تعيين رئيس أركان جديد في فترة الانتخابات؛ إذ أوضحت الهيئة الآتي:

  • غالي بهراف- ميارا، المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية، أوضحت إنها ستعيد دراسة إمكانية تعيين رئيس أركان جديد للجيش الإسرائيلي خلال فترة الانتخابات.

  • «ميارا» أوضحت إنه يجب تجنب تعيين مسؤولين كبار خلال فترة الانتخابات، إلا إذا كانت هناك ضرورة لذلك، وفي حال عدم التوصل إلى حل مناسب لهذه المشكلة.

  • بني غانتس، وزير الأمن (الدفاع) رد على «ميارا» قائلًا إن تعيين رئيس أركان أمر يتعلق بحياة البشر، وأنه يعتزم التشاور مع بنيامين نتنياهو، زعيم المعارضة حول هذا الأمر.

  • «غانتس» أضاف إن تعيين رئيس أركان جديد هو ضرورة استراتيجية ومن أولى الأولويات وله تأثير على أمن الدولة، وأنه على خلاف ما يُعتقد فإنه ينوي التسابق مع الزمن لإنجاز هذه المهمة والتشاور مع كل الجهات المسؤولة لاتخاذ القرار الصحيح، وأن أي إجراءات أخرى ستكون بمثابة تخبط يُعرض المنظومتين السياسية والأمنية للخطر.

  • المستشار القضائي للمنظومة الأمنية طُلب منه أن يُسرع بدراسة الخيارات المتاحة لتعيين رئيس أركان خلال فترة الانتخابات، من خلال فحص مدى ضرورة هذا الإجراء خلال هذه الفترة.

شارك
شركة «متروبول» التركية لاستطلاعات الرأي، تنشر نتائج استطلاع رأي بشأن: «إلى أي...
موقع «واللا الإخباري» الإسرائيلي يقول إنَّ داني دانون، سفير إسرائيل السابق لدى...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية تقول إن علي باقري كني، كبير المفاوضين الإيرانيين،...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ينفي الأنباء المتداولة بشأن...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يقول خلال زيارته...
بكير بوزداغ، وزير العدل التركي، يقول إن «بلاده تنتظر من السويد وفنلندا...
عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، يقول إن حجم نشاط 43 تعاونيةً...
حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة،...
راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، يؤكد أن...
ميثم برازنده، حاكم قضاء «هيرمند» في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية، يعلن أن...