رئيس الدولة يوجّه باستضافة مؤتمر «كوب 28» في «مدينة إكسبو دبي»

  • 22 يونيو 2022

ملخص الخبر
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يوجّه باستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» في «مدينة إكسبو دبي». ويأتي توجيه سموه باستضافة هذا المؤتمر في «إكسبو» لكونه موقعًا استثنائيًّا شكّل وجهةً متميزةً جمعت العالم على أرض دولة الإمارات خلال ستة أشهر. فيما يشترك الحدثان في تحقيق الاستدامة، وتعزيز العمل الدولي لما له من أهمية في مواجهة التحديات العالمية.
تفاصيل الخبر

بيئي

  • صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، يوجّه باستضافة الدورة الـ28 من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» في «مدينة إكسبو دبي». وفيما يأتي أبرز التفاصيل:
  • يأتي توجيه سموه باستضافة مؤتمر الأطراف «كوب 28» في «إكسبو» كونه موقعًا استثنائيًا شكل وجهةً متميزةً جمعت العالم على أرض الإمارات، ويشترك الحدثان في تحقيق الاستدامة، وتعزيز العمل الدولي.

  • تركز الدورة الثامنة والعشرون من المؤتمر على محاور رئيسية تشمل تنفيذ الالتزامات والتعهدات المناخية، واحتواء الجميع، وتضافر الجهود والعمل معًا لاتخاذ إجراءات عملية ملموسة وحلول عملية تسهم في تجاوز التحديات، واغتنام الفرص بما يضمن مستقبلًا مستدامًا لأجيال الحاضر والمستقبل.
  • يشكل هذا الاختيار امتدادًا لإرث إكسبو ورسالته الأساسية، وتأكيدًا على استمرار الالتزام بمواضيعه التي تركز على الاستدامة والفرص والتنقل، بجانب توفر البنية التحتية المتقدمة والجاهزة والمستدامة، بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات لهذه الدورة.
  • من المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور أكثر من 45 ألف مشارك يوميًا من بينهم رؤساء دول وحكومات، وقادة منظمات دولية، وممثلو القطاع الخاص، وأكاديميون، وخبراء، وممثلو منظمات المجتمع المدني.

  • «مدينة إكسبو الجديدة» التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله”، ستكون مركزًا عالميًا للابتكار والإبداع، ونموذجًا لمدينة المستقبل التي تحافظ على إرث دولة الإمارات كونها مساهمًا فاعلًا في تقدم المنطقة والعالم.

  • تمتلك دولة الإمارات سجلًا حافلًا في العمل المناخي والتعاون متعدد الأطراف، ما يجعلها وجهة مثالية لعقد الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف.
  • كانت الإمارات أول دولة في المنطقة توقع وتصادق على اتفاق باريس، وكذلك أول دولة في المنطقة تلتزم بخفض الانبعاثات في جميع القطاعات الاقتصادية.
  • على مدار خمسة عشر عامًا ماضية، عززت دولة الإمارات ريادتها على مستوى المنطقة في استثمارات الطاقة المتجددة والنظيفة على الصعيدين المحلي والدولي.
  • استثمرت الدولة 50 مليار دولار في الطاقة النظيفة، وأعلنت مؤخرًا خطتها لاستثمار أكثر من 50 مليار دولار خلال العقد المقبل في مزيد من المشاريع بما فيها الهيدروجين والأمونيا.

  • أعلنت مؤخرًا خطتها لاستثمار أكثر من 50 مليار دولار خلال العقد المقبل في مزيد من المشاريع بما فيها الهيدروجين والأمونيا.

  • تمتلك دولة الإمارات ثلاث من أكبر محطات الطاقة الشمسية وأقلها تكلفة في العالم، ولديها استثمارات في مشاريع الطاقة المتجددة في 70 دولة.
  • تشمل هذه الاستثمارات تقديم أكثر من مليار دولار أميركي في شكل منح وقروض لـ 27 دولة جزرية تعاني من شح الموارد وتعد أكثر عرضة لتأثيرات تغير المناخ.

إضافات

شارك
الصين تدعو حلف شمال الأطلسي «الناتو» إلى عدم استخدام الصراع في أوكرانيا...
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس...
صحيفة «الشرق الأوسط» تفيد بتقديم عبداللطيف المكي، القيادي السابق في حركة «النهضة»...
مجموعة «إيدج» الإماراتية تستقبل وفدًا رسميًّا من وزارة الدفاع في جمهورية نيجيريا...
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يؤكِّد قبيل مغادرته طهران متجهًا إلى عشق آباد...
حساب «الإمارة الإسلامية» (التابع لطالبان) يقول عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن...
حساب «الإمارة الإسلامية» (التابع لطالبان) يقول عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن...
وزارة الخارجية القطرية تعلن استعداد الدوحة التام وترحيبها باستضافة جولة محادثات غير...
أمينة كاكابافه، نائبة برلمانية سويدية مُستقلِّة، تُعارض توقيع بلادها مذكرة تفاهم ثلاثية...
جو بايدن، الرئيس الأمريكي، يرحب في بيانٍ نشره البيت البيض، بتوقيع تركيا...