قوات الأمن التركية تنجح في تفكيك خلية اغتيالات تعمل لحساب المخابرات الإيرانية

  • 22 يونيو 2022

ملخص الخبر
صحيفة «يني عقد» التركية تفيد بنجاح قوات الأمن التركية في تفكيك خلية اغتيالات تعمل لحساب المخابرات الإيرانية، أثناء تحضيرها للهجوم على مجموعات إسرائيلية في إسطنبول، واعتقال جميع عناصر الخلية. وأشارت الصحيفة إلى أن «إيران تهدف إلى نقل الصراع بين تل أبيب وطهران إلى أعماق تركيا»، موضحةً أن «الهدف من العملية هو إفشال العلاقات التركية-الإسرائيلية، التي اتخذت مؤخرًا خطوات إيجابية».
تفاصيل الخبر

أمني

  • صحيفة «يني عقد» تقول إنه قوات الأمن التركية نجحت في تفكيك خلية اغتيالات تعمل لحساب المخابرات الإيرانية، أثناء تحضيرها للهجوم على مجموعات إسرائيلية في إسطنبول. وتُضيف الآتي:

  • أجرت قوات الأمن التركية عملية أمنية الخميس الماضي، أسفرت عن تدمير خلية اغتيالات تعمل لحساب المخابرات الإيرانية، أثناء تحضيرها للهجوم على مجموعة إسرائيلية في إسطنبول.

  • في الوقت الذي تتواصل فيه سلسلة الوفيات الغامضة والمريبة لضباط الحرس الثوري الإيراني، كان لاغتيال العقيد حسن سعيد خدايي، أحد الشخصيات الرئيسية في منظمة الحرس الثوري، في طهران الشهر الماضي، تداعيات كبيرة. وتهدف إيران إلى نقل الصراع بين تل أبيب وطهران إلى أعماق تركيا.

  • وبينما أدت الاغتيالات الأخيرة للعلماء الإيرانيين والعقيد حسن سعيد خدايي إلى تصعيد التوتر على خط طهران – تل أبيب، فإن خلية يُزعم أنها تديرها المخابرات الإيرانية تحت ستار «رجل أعمال» و«سياحي» و«طالب» أُرسلت إلى تركيا بهدف اغتيال سياح إسرائيليين.

  • تبيّن أن ليس كل أعضاء شبكة الخلايا المسلحة الذين يعملون لحساب إيران هم إيرانيون فقط، وأن هناك بعض العناصر المحلية بينهم.

  • في غضون ذلك، تابعت الوحدات الأمنية التركية شبكة الاغتيالات التي تم تحديدها على أنها تبحث عن خطة عمل.

  • نفذّت قوات الأمن التركية، مساء الخميس الماضي، مداهمة ضدّ الخلية الإيرانية التي كانت تتواجد في إسطنبول، وبحوزتهم أسلحة الاغتيال. وتمكّنت من اعتقال الإيرانيين الذين يستهدفون تنفيذ عملية الاغتيال.

  • يُزعم أن الهدف من العملية هو إفشال العلاقات التركية الإسرائيلية، التي اتخذت مؤخرًا خطوات إيجابية وعادت إلى طبيعتها بعد 15 عامًا.

شارك
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يشير في كلمته اليوم أمام قمة «بريكس بلس»،...
هيئة البث الإسرائيلية تكشف عن مقتطفات من لقاء أجرته مع نفتالي بينيت،...
موقع «ايران اينترنشنال» المعارض الناطق باللغة الفارسية يذكر، نقلًا عن مصادره الخاصة،...
«منظمة البحث والتطوير الدفاعية» والبحرية الهندية تختبران بنجاح إطلاقًا عموديًّا لصاروخ أرض-جو...
بكير بوزداغ، وزير العدل التركي، يؤكِّد أن استقرار تركيا لا ينفصل عن...
أوليفر دودن، رئيس حزب المحافظين البريطاني، الذي يتزعّمه بوريس جونسون، رئيس الوزراء...
جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، تخطِّط لزيارة كوريا الجنوبية الشهر المقبل لعقد...
فخر الدين ألتون، رئيس إدارة الاتصالات في الرئاسة التركية، يقول إن الأمم...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، ينشر تغريدة عبر حسابه على موقع...
فهد الجلاجل، وزير الصحة السعودي، يلتقي في الرياض جليلة السيد، نظيرته البحرينية،...