«رئيسي»: وسائل الإعلام الأجنبية تحاول خلق اليأس في نفوس الشعب

  • 22 يونيو 2022

ملخص الخبر
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يصف خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، بثّ الأمل في المجتمع، بأنه «أحد مطالب المرشد الأعلى وتكليف مهم للحكومة»، مضيفًا أن «بلاده اليوم تخوض حربًا اقتصادية، وجميع المسؤولين يعملون ليلًا ونهارًا في سبيل الخدمة وزرع الأمل في المجتمع». ويُشير «رئيسي» إلى أن «بعض وسائل الإعلام الأجنبية؛ خصوصًا الشبكات الناطقة باللغة الفارسية، تحاول بثّ روح اليأس والفشل في نفوس الشعب، لكنها فشلت ولم تحقق أهدافها».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، يصف بثّ الأمل في المجتمع بأنه من مطالب المرشد الأعلى وتكليف مهم للحكومة، ويقول ما يأتي:

  • لا يجب أن تعوق الهوامش، الحكومة عن نص العمل الذي يخدم الشعب ويبعث الأمل في القلوب. فزرع اليأس في القلوب هو عمل الشيطان والشياطين.

  • الإنسان الذي يطلب العون من الله دائمًا ما يكون حيًا بالأمل، ويجب علينا، بصفتنا خدام للشعب، أن نتفاءل بالمستقبل، وأن نحقن روح الأمل في المجتمع.

  • الشهيد «مصطفى تشمران» واللواء الحاج «قاسم سليماني» اللذين تجاوزا المشكلات بالأمل وروح الجهاد، وقاموا بأعمال عظيمة في ميدان مواجهة الأعداء المدججين بالسلاح بأقل الإمكانات، يجسدان نموذج يحتذى بهما في بث الأمل.

  • إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يُشير إلى اللقاءات التي أجراها مع العشائر على هامش زيارته لمحافظة تشهارمحال وبختياري، ويقول:

  • لقد فقد العشائر الأعزاء 10 آلاف شهيدًا خلال فترة الدفاع المقدس (الحرب العراقية الإيرانية) وتحملوا الكثير من المشقات، واليوم يواجهون مشكلات، ولكن لديهم روح الأمل والمثابرة، ولم تتسلل إلى قلوبهم ذرة من اليأس والقنوط.

  • إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يُشير إلى دور وسائل الإعلام الخارجية، ويقول: «تحاول بعض وسائل الإعلام الأجنبية، وخاصةً الشبكات الناطقة باللغة الفارسية، ليلًا ونهارًا، خلق اليأس والقنوط في نفوس الشعب، لكنها فشلت دائما بفضل تواجد شعبنا العزيز في الساحة، ولم تحقق أهدافها».

صحي

  • إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، يُشير إلى جهود كوادر الأطباء في خضم جائحة كورونا، ويقول:

  • إجراءات وجهود الأطباء والممرضين في مواجهة وباء كورونا، يجسدون مثالا آخر على خلق الأمل في المجتمع.

  • الكادر الطبي، وخصوصًا شهداء الصحة، في ظلّ الظروف العصيبة لوباء «كورونا» الذي أثر على حياة الجميع، وتسبب في قلق للعائلات، وبالرغم من كل جوانب القصور في مجال الخدمة، كانوا في الميدان، ومهدوا المجال لإعادة بثّ الأمل والسعادة في المجتمع.

  • الوضع الحالي هو أن الوفيات الناجمة عن «كورونا» في خانة الآحاد، وفي بعض الأيام صفرت الإحصائيات، فضلًا عن معدل الإصابة المنخفض للغاية، مما يمهد لإمكانية الفتح (عودة الأمور إلى طبيعتها) في مجالات مختلفة، وخلق الحيوية في البلاد، فبعد عون الله، هذا كله نتيجة دعم الشعب، خصوصًا جهود وأعمال المجتمع الطبي والتمريضي.

  • خلال الأشهر الماضية في طهران وبعض المدن، شاهدتُ هذه المجاهدات والتضحيات من خلال التواجد في المستشفيات والمراكز الطبية، وأنا ممتن لهم.

اقتصادي

  • إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يُشير خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء إلى الأزمة الأقتصادية، ويقول:

  • نحن اليوم في حرب اقتصادية. وجميع الزملاء في الحكومة، وخاصةً القائمين على السوق وتوفير مائدة الشعب، يعملون ليلًا نهارًا في سبيل الخدمة وخلق الأمل في المجتمع، ويجب أن تستمر هذه الإجراءات حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة.

  • كلّف إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، نائبه الأول (محمد مخبر)، والمعاونية القانونية، ووزارة التعاون والعمل والرخاء الاجتماعي، والإدارات الأخرى المعنية بمتابعة مطالب المتقاعدين بشأن معاشاتهم.

شارك
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يشير في كلمته اليوم أمام قمة «بريكس بلس»،...
هيئة البث الإسرائيلية تكشف عن مقتطفات من لقاء أجرته مع نفتالي بينيت،...
موقع «ايران اينترنشنال» المعارض الناطق باللغة الفارسية يذكر، نقلًا عن مصادره الخاصة،...
«منظمة البحث والتطوير الدفاعية» والبحرية الهندية تختبران بنجاح إطلاقًا عموديًّا لصاروخ أرض-جو...
بكير بوزداغ، وزير العدل التركي، يؤكِّد أن استقرار تركيا لا ينفصل عن...
أوليفر دودن، رئيس حزب المحافظين البريطاني، الذي يتزعّمه بوريس جونسون، رئيس الوزراء...
جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، تخطِّط لزيارة كوريا الجنوبية الشهر المقبل لعقد...
فخر الدين ألتون، رئيس إدارة الاتصالات في الرئاسة التركية، يقول إن الأمم...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، ينشر تغريدة عبر حسابه على موقع...
فهد الجلاجل، وزير الصحة السعودي، يلتقي في الرياض جليلة السيد، نظيرته البحرينية،...