الحرس الثوري الإيراني: تدمير المسلمين والعرب من أهم أهداف «الكيان الصهيوني»

  • 23 يونيو 2022

ملخص الخبر
العميد رمضان شريف، رئيس لجنة الانتفاضة والقدس بمجلس تنسيق الدعاية الإسلامية، المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، يقول إن «الشعوب العربية تدرك أن الصهاينة لا يفكرون إلا في تدمير كل الدول الإسلامية»، مضيفًا أن «تدمير المسلمين والعرب من أهم معتقدات وأهداف الكيان الصهيوني، وأينما حضر، لا يجلب للشعوب المسلمة سوى بث الفرقة، والقتل، والاغتيالات والأعمال الوحشية». ويؤكِّد «شريف» أن «الثأر من الضالعين في اغتيال الشهيد قاسم سليماني الذي كان بطلًا في محاربة داعش والصهاينة يشفي غليل الأمة الإسلامية».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • العميد رمضان شريف، رئيس لجنة الانتفاضة والقدس بمجلس تنسيق الدعاية الإسلامية، المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، يدلي بتصريحات خلال اجتماع أعضاء اللجنة، وفي البداية يثمن جهود الحاضرين، بالقول:
  • نثمّن الجهود القيمة لأعضاء اللجنة في تمهيد الظروف والأرجواء للمشاركة القوية والتاريخية للشعب الإيراني العظيم في مسيرة يوم القدس العالمي لهذا العام.
  • العميد رمضان شريف، رئيس لجنة الانتفاضة والقدس بمجلس تنسيق الدعاية الإسلامية، المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، يتحدث عن الأوضاع الأخيرة للأراضي المحتلة، قائلًا:
  • جميع الأدلة تشير إلى أن الأجواء في الأراضي المحتلة ملتهبة أكثر من أي وقت مضى، وكل من يتابع الأحداث في فلسطين حول العالم يعترف بهذه المسألة.
  • النضال الشعبي في فلسطين اليوم لا يقتصر على غزة، فقد امتد النضال ضد الكيان الصهيوني المزيف إلى كل الأراضي المحتلة، وأصبحت المناطق الأخرى، بما في ذلك الضفة الغربية، وغيرها من المناطق التي كانت متفائلة بالطرق الأخرى غير الكفاح المسلح، ترى أن القتال هو الطريق الوحيد.
  • حتى أولئك الذين كانوا يؤمنون في السابق بفكرة التسوية مع الكيان المحتل، أعلنوا رسميًّا أن الطريق الوحيد لإنقاذ الشعب الفلسطيني من الظلم والاحتلال هو مواجهة ظلم وعنصرية إسرائيل، التي لا تتوانى عن ارتكاب أي جريمة من أجل تحقيق أهدافها.

  • سلوك الكيان الصهيوني العنيف للغاية، وعدم اكتراثه بأدنى حقوق الشعب القاطن في الأراضي المحتلة، ينم عن يأس وضعف هذا الكيان.

  • أهم عنصر من عناصر القوة لدى الكيان الصهيوني في الأراضي المحتلة كان مسألة توفير الأمن والحفاظ عليه، لكنها أصبحت نقطة ضعف هذا الكيان، حيث يتفشى انعدام الأمن في كل الأراضي الفلسطينية.

  • لقد فشلت استراتيجية الكيان الصهيوني، ولم يعد قادرًا على البقاء كمدَّعٍ للسلوك الديمقراطي، الدعاية والصخب الإعلامي لهذا الكيان غير ناجمة عن القوة والهيبة، بل عن الضعف واليأس.

  • تيار المقاومة هو تيار متجذر وعميق، وآخذ في التوسع في المنطقة والدول الإسلامية، والقضية الفلسطينية هي قضية حساسة بالنسبة له، ولهذا، يرتعد الصهاينة من هذا التيار.

  • الصهاينة يدعمون زمرة داعش التكفيرية، وبث الفرقة، والمذابح، والاغتيالات في الدول الإسلامية. أهداف هذا الكيان وزمرة داعش الإرهابية باءت بالفشل؛ بفضل همة مجاهدي الأمة الإسلامية المخلصين والشجعان، وعلى رأسهم الفريق الشهيد الحاج قاسم سليماني، واليوم ليس لديهما (الكيان الصهيوني وزمرة داعش الإرهابية) كلام ليقولاه في المنطقة.
  • تدرك جماهير الشعب وشعوب الدول العربية أن الصهاينة لا يفكرون إلا في تدمير كل الدول الإسلامية، وتدمير المسلمين والعرب من أهم معتقدات وأهداف الكيان الصهيوني، وأينما حضر، لا يجلب معه شيئًا للشعوب المسلمة سوى بث الفرقة، والقتل، والاغتيالات والأعمال الوحشية.
  • الحرب ضدّ الإسلام، وتيار المقاومة، وحرس الثورة الإسلامية الذي حشد الأمة الإسلامية ضد جرائم الكيان الصهيوني وظلمه للشعب المسلم؛ بفضل حنكته، ورصانته، وحصافته، ليس لها نتيجة سوى زوال الكيان المزيف والمؤقت، ومحوه من الوجود، وهؤلاء لا يمكنهم فعل أي شيء ضدّ هذا التيار القوي والحاسم.
  • في السياق نفسه، يشير العميد رمضان شريف، رئيس لجنة الانتفاضة والقدس بمجلس تنسيق الدعاية الإسلامية، المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، إلى دور قاسم سليماني في محاربة داعش و«الكيان الصهيوني»، حيث يقول:
  • الشهيد الحاج قاسم سليماني كان بطلًا قوميًّا في قتال داعش ومحاربة ظلم وجرائم الكيان الصهيوني، وإن الثأر من قاتلي هذا الشهيد العظيم والآمرين بقتله يشفي بالتأكيد غليل الأمة الإسلامية.
  • هناك آلاف الأحرار في العالم -بغض النظر عن دينهم وقوميتهم- يمتدحون القائد سليماني الذي علَّم الشعب الفلسطيني مرة أخرى إرادة القتال والصمود، ويؤكِّدون أنه لن يتم التسامح بدماء الحاج قاسم العزيز، وأن الضالعين في جريمة اغتياله الجبانة سينالون جزاء أعمالهم المخزية.
شارك
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يشير في كلمته اليوم أمام قمة «بريكس بلس»،...
هيئة البث الإسرائيلية تكشف عن مقتطفات من لقاء أجرته مع نفتالي بينيت،...
موقع «ايران اينترنشنال» المعارض الناطق باللغة الفارسية يذكر، نقلًا عن مصادره الخاصة،...
«منظمة البحث والتطوير الدفاعية» والبحرية الهندية تختبران بنجاح إطلاقًا عموديًّا لصاروخ أرض-جو...
بكير بوزداغ، وزير العدل التركي، يؤكِّد أن استقرار تركيا لا ينفصل عن...
أوليفر دودن، رئيس حزب المحافظين البريطاني، الذي يتزعّمه بوريس جونسون، رئيس الوزراء...
جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، تخطِّط لزيارة كوريا الجنوبية الشهر المقبل لعقد...
فخر الدين ألتون، رئيس إدارة الاتصالات في الرئاسة التركية، يقول إن الأمم...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، ينشر تغريدة عبر حسابه على موقع...
فهد الجلاجل، وزير الصحة السعودي، يلتقي في الرياض جليلة السيد، نظيرته البحرينية،...