ولي العهد البحريني يؤكِّد تعزيز الاستثمار في قطاع النفط والغاز ومواكبة التطلعات المستقبلية

  • 23 يونيو 2022

ملخص الخبر
الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني، يؤكِّد أهمية مواصلة الاستثمار في قطاع الطاقة بما يسهم في تمكين وتنمية مختلف القطاعات الاقتصادية حتى الوصول للأهداف التنموية المنشودة للمملكة وفقًا لرؤى جلالة الملك. جاء ذلك لدى لقائه راسل هاردي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «فيتول»، حيث بحث اللقاء آخر المستجدات في مجال الطاقة على الصعيدين الإقليمي والدولي، والعمل على الاستغلال الأمثل له لمواكبة التطلعات المستقبلية، وذلك بما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني، يؤكِّد أهمية مواصلة الاستثمار في قطاع الطاقة بما يسهم في تمكين وتنمية مختلف القطاعات الاقتصادية حتى الوصول للأهداف التنموية المنشودة للمملكة وفقًا لرؤى جلالة الملك. جاء ذلك لدى لقائه راسل هاردي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «فيتول». وفيما يلي أبرز ما ورد في الخبر:
  • خلال اللقاء، جرت مناقشة آخر المستجدات في مجال الطاقة على الصعيدين الإقليمي والدولي، والعمل على الاستغلال الأمثل له لمواكبة التطلعات المستقبلية، وذلك بما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
  • كما أشار ولي العهد إلى جهود البحرين في مجال الطاقة المتجددة وأهمية تعزيزها من خلال تبني المزيد من الحلول والمبادرات المبتكرة التي تواكب آخر التقنيات بما يعزز مساعي تحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

التعليق
مجموعة «فيتول»: هي شركة هولندية لتجارة الطاقة والسلع تأسست في روتردام عام 1966. على الرغم من أن التداول المادي واللوجستيات والتوزيع تقع في صميم العمل، إلا أن هذه العمليات تكملها عمليات التكرير والشحن والمطاريف والاستكشاف والإنتاج وتوليد الطاقة وشركات التعدين وتجارة التجزئة تمتلك 40 مكتبًا حول العالم وأكبر عملياتها موجودة في جنيف وهيوستن ولندن، مع إيرادات بلغت 152 مليار دولار في عام 2016.

شارك
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يصرِّح اليوم في طهران خلال مؤتمر صحفي مشترك،...
هيئة البث الإسرائيلية، تنشر على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، استطلاعًا...
المهندس أحمد حسيني، المتحدث الرسمي باسم القسم الفضائي في وزارة الدفاع الإيرانية،...
حسن كاظمي قمي، مبعوث الرئيس الإيراني الخاص لشؤون أفغانستان، يصرِّح في تغريدتين...
عبدالفتاح السيسى، الرئيس المصري، يستقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان،...
محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، يتوجّه إلى العاصمة الأردنية عمّان، للقاء الملك عبدالله...
تامال كرم الله أوغلو، رئيس حزب «السعادة» التركي (الإسلامي المُعارض)، يقول إن...
عثمان الجرندي، وزير الخارجية التونسي، يؤكِّد حرص بلاده على مواصلة التشاور والتنسيق...
الموقع الرسمي للحكومة الإسرائيلية ينشر تصريحات نفتالي بينيت، رئيس الوزراء في مستهل...
معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي،...