«بلينكن» يحضر في ألمانيا مؤتمر «متحدون من أجل الأمن الغذائي العالمي»

  • 23 يونيو 2022

ملخص الخبر
وزارة الخارجية الأمريكية تعلن في بيانٍ توجُّه أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكية، إلى ألمانيا ليشارك هناك غدًا في مؤتمر «متحدون من أجل الأمن الغذائي العالمي» الهادف إلى الدفع بمبادراتٍ عالمية لمعالجة انعدام الأمن الغذائي. وسينضم «بلينكين» إلى جو بايدن، الرئيس الأمريكي، في «شلوس إلماو» (قصر إلماو بولاية بافاريا الألمانية)، لحضور قمة قادة «مجموعة السبع»، وبحث مجموعة من القضايا، على رأسها؛ دعم أوكرانيا، وأزمة المناخ والغذاء والطاقة.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • وزارة الخارجية الأمريكية تعلن في بيانٍ توجُّه أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكية، اليوم إلى ألمانيا لحضور مؤتمر برلين الوزاري «متحدون من أجل الأمن الغذائي العالمي» المقرر انعقاده غدًا، للدفع بمبادراتٍ عالمية لمعالجة انعدام الأمن الغذائي. وفيما يأتي أبرز ما أورده البيان بهذا الشأن:
  • يأتي لقاء «بلينكن» بالمشاركين في المؤتمر في إطار الجهود الرامية إلى الدفع بمبادراتٍ عالمية لمعالجة انعدام الأمن الغذائي الذي تسببت به الحرب الروسية «الوحشية وغير المبررة» ضد أوكرانيا، والتحديات المستمرة التي يفرضها تغيّر المناخ، وجائحة «كورونا»، والصراعات الأخرى، إضافةً إلى التحديات المرتبطة بسلسلة التوريد.
  • وزارة الخارجية الأمريكية تفيد في بيانٍ بأن أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، سينضم إلى جو بايدن، الرئيس الأمريكي، السبت المقبل في «شلوس إلماو» (قصر إلماو بولاية بافاريا الألمانية) لحضور قمة قادة «مجموعة السبع». وفيما يأتي أبرز ما جاء في البيان بهذا الشأن:
  • سيناقش قادة «مجموعة السبع» مجموعة من القضايا العالمية الملحة، بما في ذلك الدعم الثابت لأوكرانيا ديمقراطية ومزدهرة وذات سيادة، والمرونة الاقتصادية والديمقراطية، ومعالجة أزمة المناخ، والبنية التحتية للتنمية، والأمن الصحي العالمي، وأزمة الغذاء والطاقة الناجمة عن حرب روسيا ضد أوكرانيا.
  • وزارة الخارجية الأمريكية تقول في بيان إن أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكية، سيتوجه إلى العاصمة الإسبانية مدريد؛ لحضور قمة «الناتو» يومي 29 و30 يونيو الحالي. وفيما يأتي أبرز ما جاء في البيان:
  • سيصادق قادة الحلف، خلال القمة، على مفهومٍ استراتيجي جديد لتوجيه تحول الحلف على مدى العقد المقبل، نحو تعزيز الردع والدفاع وبناء المرونة ضد التهديدات العالمية والهجينة، بما في ذلك السيبرانية والمناخ، وتعميق الشراكات مع الشركاء ذوي التفكير المماثل في أوروبا وآسيا لتعزيز النظام الدولي القائم على القواعد.
شارك
التقرير السنوي لمنظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» بخصوص مبيعات النفط للدول الأعضاء...
صحيفة «معاريف» الإسرائيلية تنشر استطلاعًا للرأي، عقب حل الكنيست، وتولي أييليت شاكيد،...
موقع «واللا» يقول إن بنيامين نتنياهو، زعيم المعارضة الإسرائيلية، تحدَّث اليوم هاتفيًّا...
عباس مقتدائي، نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني،...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «مذكرة التفاهم الموقَّعة بين تركيا...
ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، يجري اتصالًا هاتفيًّا مع فلاديمير بوتين، الرئيس...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده ليست لديها رغبة في...
الحكومة في الإكوادور تتوصُّل مع قادة التظاهرات التي ينظِّمها السكان الأصليون إلى...
ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، يهنئ على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يائير...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...