الهند تسعى لتحسين علاقاتها مع الكويت

  • 23 يونيو 2022

ملخص الخبر
شبكة «إي تي في بهارت» الهندية تقول إن سيبي جورج، السفير الهندي لدى الكويت، التقى الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي؛ لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون في مختلف المجالات، والقضايا المتعلقة بالجالية الهندية في الكويت. وأشارت الشبكة إلى أن آلاف النشطاء الكويتيين طالبوا على مواقع التواصل الاجتماعي بترحيل الهنود على خلفية تصريحات بعض المسؤولين المسيئة لنبي الإسلام، وبرغم ذلك تحاول الهند تحسين العلاقات الثنائية مرة أخرى.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • شبكة «إي تي في بهارت» الهندية تقول إن سيبي جورج، السفير الهندي لدى الكويت، التقى الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي، وبحث الطرفان العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون في مختلف المجالات، والقضايا المتعلقة بالجالية الهندية في الكويت. وتضيف الشبكة الآتي:
  • عارضت الكويت بشدة تصريحات نوبور شارما، المتحدثة السابقة باسم حزب «بهاراتيا جاناتا» (الهندي الحاكم)، المسيئة لنبي الإسلام.
  • وفقًا لصحيفة الـ«كويت تايمز»، فإن 30 نائبًا في البرلمان الكويتي من أصل 50، أصدروا بيانًا يدين بشدة حملة الشرطة الهندية ضد المسلمين المتظاهرين في الهند.
  • ذكر أعضاء البرلمان أن الشرطة الهندية ترتكب الفظائع ضد المسلمين الذين كانوا يحتجون سلميًا على التصريحات المسيئة لنبي الإسلام.
  • وبحسب تقرير لصحيفة الـ «كويت تايمز»، طالب آلاف النشطاء الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي بترحيل الهنود الموالين لـ «الهندوتفا» (عقيدة هندوسية متطرفة)، من جميع الدول العربية، وخاصة دول الخليج، وعدم منحهم وظائف في البلاد
  • بالرغم من ذلك، فإن الهند تحاول مرة أخرى تحسين علاقاتها مع الكويت، وإقامة علاقات ثنائية جيدة خلال لقاء «جورج» و«الصباح».
شارك
التقرير السنوي لمنظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» بخصوص مبيعات النفط للدول الأعضاء...
صحيفة «معاريف» الإسرائيلية تنشر استطلاعًا للرأي، عقب حل الكنيست، وتولي أييليت شاكيد،...
موقع «واللا» يقول إن بنيامين نتنياهو، زعيم المعارضة الإسرائيلية، تحدَّث اليوم هاتفيًّا...
عباس مقتدائي، نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني،...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «مذكرة التفاهم الموقَّعة بين تركيا...
ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، يجري اتصالًا هاتفيًّا مع فلاديمير بوتين، الرئيس...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده ليست لديها رغبة في...
الحكومة في الإكوادور تتوصُّل مع قادة التظاهرات التي ينظِّمها السكان الأصليون إلى...
ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، يهنئ على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يائير...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...