ذياب بن محمد بن زايد: مشروع شبكة السكك الحديدية الإماراتية شهد متابعةً حثيثةً من رئيس الدولة

  • 23 يونيو 2022

ملخص الخبر
سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، يقول خلال زيارة تفقدية للاطلاع على مستجدات الحزمة الأخيرة من المرحلة الثانية من مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، إن «هذا المشروع، شهد متابعةً حثيثةً وتوجيهات سديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله». كما شهد سموّه توقيع اتفاقية بين شركة الاتحاد للقطارات وشركة «كاف» الإسبانية.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، يقول خلال زيارة تفقدية للاطلاع على مستجدات الحزمة الأخيرة من المرحلة الثانية من مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، ما يأتي:

  • مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، شهد على مدى الأعوام الماضية متابعةً حثيثةً وتوجيهات سديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

  • اليوم تجدد شركة الاتحاد للقطارات التزامها بمواصلة العمل على تحقيق المزيد من النجاحات والبناء على الأسس والدعائم التي أرستها القيادة الرشيدة للدولة.

  • يهدف ذلك في تطوير منظومة النقل وتحقيق مراحل جديدة من الازدهار الاقتصادي والتقدم، من خلال تطوير مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية وتعزيز مساهمتها في التنمية الشاملة للدولة.

  • الاتفاقية بين شركة الاتحاد للقطارات وشركة «كاف» الإسبانية (لتصميم وتصنيع وتوريد وصيانة قطارات الركاب لمشروع «قطار الاتحاد») تأتي في إطار جهود شركة الاتحاد للقطارات الرامية إلى تطوير خدمات نقل الركاب.

  • تعكس الاتفاقية حرص شركة الاتحاد للقطارات على مواصلة تطوير المشروع الوطني والاستراتيجي «قطار الاتحاد».

  • وعلى صعيد متصل، سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، يشهد توقيع اتفاقية بين شركة الاتحاد للقطارات وشركة «كاف» الإسبانية، لتصميم وتصنيع وتوريد وصيانة قطارات الركاب لمشروع «قطار الاتحاد» بقيمة 1.2 مليار درهم إماراتي. وجاء في الخبر ما يأتي:

  • بموجب الاتفاقية من المقرر أن تقوم شركة كاف الإسبانية بتصميم وتصنيع وتوريد وصيانة قطارات للركاب وفق تصاميم مُطابقة للمعايير الأوروبية المعتمدة.

  • ويتسع القطار الواحد لأكثر من 400 راكبًا، وتصل سرعته إلى 200 كيلو متر في الساعة.

  • ستوفر جميع قطارات الركاب درجات مختلفة للمقاعد ما يمثل إضافةً نوعيةً إلى منظومة حلول النقل العام على مستوى دولة الإمارات.

شارك
شركة الخطوط الجوية التركية تُوقّع اتفاقًا مع شركة الخطوط الجوية العُمانية؛ لصيانة...
علي رضا سليمي، عضو هيئة رئاسة البرلمان الإيراني، يصرّح لوكالة «إيرنا» حول...
موقع «واللا» ينقل عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين قولهم إن «الإدارة الأمريكية تضغط...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يُعرب خلال تصريحات للصحفيين أثناء وصوله...
دميتري روغوزين، المدير العام لوكالة الفضاء الروسية، يقول إن الخصائص التقنية للأسلحة...
فيصل المقداد، وزير الخارجية السوري، يستقبل حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية...
عثمان أشكين باك، رئيس المجموعة التركية في الجمعية البرلمانية للناتو، يقول إن...
ستيفاني ويليامز، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا، تُعلِّق على اقتحام...
أنالينا بربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، تؤكد ضرورة أن يفيَ الاتحاد الأوروبي بوعوده...
أوكرانيا تطلب من تركيا احتجاز سفينة شحن ترفع علم روسيا تحمل اسم...