واشنطن: الصين والهند قد تكونان تشتريان نفطًا روسيًّا أكثر من المعلَن

  • 23 يونيو 2022

ملخص الخبر
سيلسيا روس، رئيسة مجلس المستشارين الاقتصاديين الأمريكي، تقول في مقابلةٍ مع تلفزيون «بلومبيرغ» إن «الهند والصين قد تكونان تشتريان نفطًا روسيًٍّا أكثر ممّا اعتقدت الولايات المتحدة في السابق، الأمر الذي خفّف وطأة أزمة الإمدادات في الأسواق العالمية، وأدّى على الأرجح إلى انخفاض السعر الذي شهدناه مؤخرًا». وأعربت «روس» عن أملها في أن يؤثر انخفاض أسعار النفط عالميًّا بدوره على أسعار المستهلك، مشيرةً من جهةٍ أخرى إلى أن هناك بعض التحديات طويلة الأجل ما تزال باقية.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • سيلسيا روس، رئيسة مجلس المستشارين الاقتصاديين الأمريكي، تقول في مقابلةٍ مع تلفزيون «بلومبيرغ» إن «الهند والصين قد تكونان تقومان بشراء نفطٍ روسيٍ أكثر مما اعتقدت الولايات المتحدة في السابق، الأمر الذي خفف وطأة أزمة الإمدادات في الأسواق العالمية، ووقف على الأرجح وراء انخفاض السعر الذي شهدناه مؤخرًا». وفي تفاصيل الخبر جاء ما يلي:
  • قالت «روس»: «تظهر في الوقت الرهن، على وجه الخصوص، تقلبات في سوق النفط إلى حدٍ ما، وقد تنامى إلى علمي أن جزءًا من الأسباب الكامنة وراء ذلك هو قيام الصين والهند على الأرجح بشراء نفطٍ روسيٍ أكثر مما نعتقد، وبالتالي، أصبح هناك معروض أكبر في السوق».
  • تأتي تصريحات «روس» بعدما دعا «بايدن» الكونغرس إلى تعليق ضريبة البنزين، البالغة 18 سنتًا لكل غالون، لمدة 3 أشهر في محاولة لتخفيف العبء عالملقى على عاتق المستهلكين نوعًا ما.
  • أعربت «روس» عن أملها في أن يؤثر انخفاض أسعار النفط عالميًا بدوره على أسعار المستهلك، مشيرةً من جهةٍ أخرى إلى أن هناك بعض التحديات طويلة الأجل لا تزال باقية.
  • أضافت روس: «نرحب بتلك الانخفاضات السعرية، ونأمل أن يمتد مفعولها إلى الأسعار التي يدفعها المستهلكون في محطات الوقود، لكننا نعلم أيضًا أن ما تفعله روسيا في هذه الحرب لن ينتهي قريبًا».
  • أوضحت «روس» أن «بايدن» «يسعى إلى حض الكونغرس على تعليق ضريبة البنزين تمهيدًا لرؤية مزيد من النفط في الأسواق، ومساعدتنا على المرور بسلام من هذه الأجواء المتقلبة مع اتجاهنا نحو خفض التضخم، وإنهاء هذه الحرب، والوقوف على أقدام اقتصادية أكثر ثباتًا واستدامةً».
  • لا توجد بوادر على أن الكونغرس يعتزم دعم «بايدن» في مطلبه. ودعا الرئيس الأمريكي أيضًا الولايات إلى تعليق ضرائب البنزين الخاصة بها، وقامت بعضها بذلك بالفعل.
  • دعا «بايدن» كذلك شركات الطاقة إلى تمرير التراجع العالمي في الأسعار إلى مشتري البنزين. ومن المرتقب أن تعقد وزيرة الطاقة الأمريكية، جينيفر غرانهولم، اليوم اجتماعًا مع الرؤساء التنفيذيين في قطاع الطاقة.
  • قالت غرانهولم، وزيرة الطاقة الأمريكية، بالأمس في إفادةٍ صحفية بالبيت الأبيض: «نحن بحاجة إلى مزيد من الإبداع والتعاون للمرور بسلام من هذا الوضع غير المسبوق. هذا هو الوقت المناسب لإعادة استثمار الأرباح، ما يتيح للشركات تلبية احتياجات مواطنينا بشكلٍ أفضل».

إضافات

شارك
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تقول إن رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، بحث...
العميد رمضان شريف، مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني والمتحدث الرسمي...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يبدي اليوم خلال مؤتمر صحفي مشترك،...
فخر الدين ألتون، رئيس إدارة الاتصالات في رئاسة الجمهورية التركية، يقول إن...
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، يصل إلى القاهرة، في...
الحكومة العسكرية في مالي تقرُّ قانونًا انتخابيًّا جديدًا يمثِّل خطوة نحو العودة...
مصادر مطّلعة تفيد بأنّ مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، سيزور المملكة العربية...
ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، يقول في مقابلة مع صحيفة...
«شو جيويه تينغ»، المتحدثة باسم وزارة التجارة الصينية، تصرّح بأن بلادها ترى...
البرلمان الصومالي يصادق بالإجماع على تعيين حمزة عبدي بري، رئيسًا للوزراء، بعد...