«هنية» يلتقي «نصرالله» في بيروت

  • 23 يونيو 2022

ملخص الخبر
إسماعيل هنية، رئيس حركة «حماس»، يلتقي حسن نصرالله، أمين عام «حزب الله» اللبناني، في بيروت؛ لبحث تعزيز العلاقات بين الحركة و«حزب الله». وأوضح علي بركة، رئيس العلاقات الوطنية في «حماس»، أنه سيكون هناك لقاء مع قادة «المقاومة» في لبنان لـ«التشاور والتنسيق بشأن الأوضاع في المنطقة في ظلِّ الحديث عن تشكيل تحالف عربي-أمريكي لمواجهة محور المقاومة».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • إسماعيل هنية، رئيس حركة «حماس» يلتقي حسن نصر الله، الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني في العاصمة اللبنانية بيروت، وكشف وليد الكيلاني، المسؤول الإعلامي لحركة حماس في لبنان، عن تفاصيل الزيارة، وقال:

  • تأتي هذه الزيارة في سياق تعزيز العلاقة بين حماس و حزب الله، وتعزيز المقاومة في ظل المتغيرات الدولية، والتنسيق المسبق بين الجانبين على سبل الوقوف في وجه غطرسة الاحتلال الإسرائيلي.

  • جرى التأكيد على حق لبنان في استخراج الغاز من حدوده البحرية وكف اليد الإسرائيلية عن القرصنة وسرقة الموارد.

  • تم التأكيد على تعزيز صمود الفلسطينيين في المخيمات وحق العودة لهم، ورفض مشاريع التوطين والتسفير.

  • ومن جهة أخرى علي بركة، رئيس العلاقات الوطنية في حركة «حماس»، يؤكد أنه على جدول أعمال زيارة إسماعيل هنية، رئيس حركة «حماس»، لقاء الرؤساء الثلاثة للبنان، وقيادة «حزب الله»، وبعض الأحزاب اللبنانية، والأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في لبنان، ولقاءات شعبية مع الفلسطينيين في لبنان. وأضاف بركة:

  • الزيارة تهدف إلى إطلاع المسؤولين اللبنانيين الرسميين والحزبيين على آخر تطورات القضية الفلسطينية، وعلى ما يجري من عدوان متواصل على أرض وشعب فلسطين ومقدساته.

  • سيكون هناك لقاء مع قادة المقاومة في لبنان للتشاور والتنسيق حول الأوضاع في المنطقة في ظل الحديث عن تشكيل تحالف عربي-أمريكي لمواجهة محور المقاومة، وعن قمة جو بايدن، الرئيس الأمريكي، المقبلة في الرياض والتي تهدف لمحاصرة محور المقاومة.

  • من الطبيعي أن تتشاور المقاومة الفلسطينية مع المقاومة اللبنانية والمقاومة العربية والإسلامية لمواجهة المخاطر الخارجية، ومن أجل مواجهة السياسة الأمريكية-الصهيونية المعادية للقضية الفلسطينية.

  • الزيارة تهدف أيضًا للاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والتأكيد على دعم صمودهم، ومطالبة الدولة اللبنانية بتوفير مقومات الصمود لهم في سياق تراجع خدمات وكالة «أونروا».

  • الزيارة تأتي في وقت مناسب في ظل الحديث عن تهجير اللاجئين الفلسطينيين والحديث عن إيجاد وطن بديل للفلسطينيين.
  • تؤكد الزيارة أن «حماس» تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وستستمر برفع راية المقاومة، وتتمسك بحق العودة، وترفض جميع المشاريع التي تستهدف قضية اللاجئين أو تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.
شارك
حساب «الإمارة الإسلامية» (التابع لطالبان) يقول عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن...
سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يستقبل حسن شيخ محمود، نظيره الصومالي، بمراسم...
الملك عبدالله الثاني، العاهل الأردني، يتلقى رسالةً من السلطان هيثم بن طارق،...
صحيفة «إن سايبرس» القبرصية، تنقل عن صحيفة «فليثيروس» اليونانية، بأن هناك تكهناتٍ...
الشركة «المتقدمة للبتروكيماويات» (المتقدمة) تعلن أن «الشركة المتقدمة للبولي أوليفينات للصناعة التابعة...
موقع «يورونيوز» بالتركي يُفيد باعتراض مجموعة من أعضاء الكونغرس الأمريكي على تصريحات...
عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري، يجمع في المركز الدولي للمؤتمرات في الجزائر،...
العقيد رسول فاطمي، نائب قائد فيلق «مهاباد»، يعلن انعقاد مناورة «إلى بيت...
الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العاهل البحريني، يوجّه بصرف مبلغ شهر...