"اقرأ مع مركز الإمارات"

اقرأ مع مركز الإمارات

  • 14 ديسمبر 2016

لقد نجح “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية”، منذ تأسيسه قبل زهاء ربع قرن، في تحقيق أهدافه المتمثلة في تشجيع حركة التأليف والترجمة والبحث؛ فأصبح من أكثر المراكز البحثية العربية إصداراً للكتب؛ إذ بلغ مجموع عدد الكتب التي أصدرها إلى الآن ما يناهز 1100 بين كتب أصيلة ومترجمة ودراسات ومحاضرات، بالإضافة إلى كتب المؤتمرات والأوراق البحثية والإصدارات الخاصة.

وهذا الإنتاج العلمي الغزير لمركز الإمارات، لم يهتم بالحرص على كثرة عددها، وإنما اهتم كذلك بنوعية الكتب وجودتها، إذ تطرح إصدارات المركز موضوعات مهمة وذات أولوية بالنسبة إلى المجتمع الإماراتي وإلى المنطقة الخليجية والعربية، وتُعدّ تلك الإصدارات مصدراً مهمّاً لاستقاء المعلومات الموثقة، ومرجعاً معتمداً للبحث والدراسة.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز قد قام بمبادرة خاصة بمواكبة عام القراءة، إذ قام بتوزيع أكثر 150 ألف كتاب على أكثر من 480 جهة حكومية وخاصة، في جميع إمارات الدولة. ويتوفّر المركز على واحدة من أكبر المكتبات في الدولة، وهي “مكتبة الاتحاد”، التي تضم الكثير من الكتب والمراجع العلمية ودوائر المعارف والدوريات ومجموعة من الوثائق الخاصة والتقارير الرسمية والخرائط وقواعد البيانات الإلكترونية، وقد ناهزت في مجملها مليون مادة، وهي تغطي مجالات اختصاص المركز، باللغتين العربية والإنجليزية. فنحن بحق إزاء صرح علمي وثقافي وقرائي متميز، وهذا ليس بغريب على مركز جعل من أهدافه تشجيع حركة البحث والتأليف والترجمة في العالم العربي، وإغناء المكتبة العربية بالكتب المتميزة والدراسات الجادة، وتعزيز التفاعل الثقافي عبر العالم.

فيديو المحاضرة

Share

المحاضر

يَوم الأربعاء 14 ديسمبر 2016

-

يَوم الأربعاء 14 ديسمبر 2016

-