توظيف اللغة في الاستراتيجية الإعلامية الإيرانية

  • 1 فبراير 2017

يأتي الإعلام بوصفه إحدى الركائز المهمة التي تعتمد عليها الأنظمة والحكومات في تنفيذ سياساتها الداخلية والخارجية. وتأسيساً على ذلك ينطلق المخطط الاستراتيجي لدولة ما من وضع الخطط لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لتلك الدولة التي يلعب الإعلام دوره الملموس فيها، الأمر الذي يدفع بدوره إلى إفراد مساحة مهمة لوضع خطط استراتيجية في الجانب الإعلامي.

وحين يتم إسقاط هذا الأمر على الاستراتيجية الإعلامية الإيرانية يلاحظ المتتبع لوسائل الإعلام في إيران، توظيف النظام الإيراني لها لنقل رسالته على الساحتين الداخلية والخارجية. ويأتي توظيف اللغة وانتقاء المصطلحات والعبارات بوصفها منطلقاً وأداة فعالة لخدمة تلك الاستراتيجية والدفع بها خدمةً للاستراتيجية العامة للنظام الإيراني.

وانطلاقاً من أهمية هذا الأمر، ولما له من تأثير يسير خارج حدود إيران، تأتي هذه المحاضرة لتسليط الضوء على مفهوم الاستراتيجية الإعلامية وميادينها وأهدافها، ثم يتطرق المحاضر إلى الاستراتيجية الإعلامية الإيرانية وتوظيفها للغة عن طريق دراسة عدد من الأمثلة، وتوظيف ذلك سواء من خلال الكلمة أو الصورة.

فيديو المحاضرة

Share

المحاضر

يَوم الأربعاء 1 فبراير 2017

-

يَوم الأربعاء 1 فبراير 2017

-